أخبار الانترنت

فورماتيكا

أول قرص تخزين حقيقي من إنتل يجمع بين وظائف الرامات و أدوات التخزين

إنتل تطرح أول قرص تخزين SSD بمساحة 750 جيجابايت يمكن استخدامه كرامات فائقة السرعة...
بالعودة الى يوليو من العام 2015 ، كانت قد أعلنت إنتل و لأول مرة عن ذاكرة التخزين الفريدة من نوعها 3D Xpoint Memory ، الأسرع بأزيد من 1000 مرة عن ذواكر التخزين SSD العادية الموجودة في الأسواق . و التي أُعتبرت آنذاك قفزة تكنولوجية نوعية في مجال تصنيع ذواكر التخزين وتصنيفا مستقلا قائما بذاته ، حيث أنه يمكن استخدامها كرامات ذات كفاءة عالية الى جانب استخدامها كذاكرة تخزين عادية كأي هارد داخلي  من نوع SSD .

أما الآن و بالإعتماد على تكنولوجيا التخزين الثلاثية الأبعاد الفائقة السرعة ، كشفت شركة إنتل عن ذاكرة تخزين جديدة ، تحمل اسم Optane SSD DC P4800X ، و التي هي عبارة عن قرص تخزين فائق السرعة من نوع SSD يمكن استخدامه كرامات الى جانب ظيفته الأساسية في تخزين البيانات بشكل دائم . و هو يأتي بسعة تبلغ  375 جيجابايت ، و قد تم تصميمه بالأساس للعمل مع كل من المنفذين NVMe و PCI Express في الخوادم  و مراكز البيانات .

قرص تخزين إنتل الجديد الثنائي الوظائف ، تم الإعلان عنه من طرف الشركة كأول منتج حقيقي يجمع بين وضائف الرامات و أدوات التخزين ، و أكثر أقراص SSD استجابة في العالم .

حاليا Optane SSD DC P4800X مطروح للبيع بعدد نسخ محدودة و حصرية ، يبلغ سعر الواحدة منها 1520 دولار . و من المتوقع أن يتم طرحه في الأسواق للعموم في الربع الثاني من هذا العام 2017 ، و بمساحات مختلفة تصل الى 1.5 تيرابايت ، كما صرحت إنتل.

و عبر مدونتها الرسمية ، صرحت إنتل كذلك بأن سلسلة  أقراصها تخزينها الجديدة تعتبر بمثابة الحل الأمثل و الفعال بالنسبة للخوادم و مراكز البيانات التي تعمل على تطبيقات الذكاء الإصطناعي ، و تعلم الآلة  ، التعاملات التجارية السريعة...و ذلك لما توفره من ميزات و خواص تشبع تهم هذه التطبيقات للسرعة و الآداء العالي.

مواضيع ذات صلة :
+ قرص زجاجي جديد يمكنه تخزين 360 تيرابايت من البيانات لبلايين السنين.
+ طرح النسخة 3.0 من الفلاشة القاتلة : لإحراق و تفجير أي حاسوب أو هاتف في ثواني.
+ كوالكوم تطرح أول معالج 10nm مزود ب 48 نواة في العالم.
أول قرص تخزين حقيقي من إنتل يجمع بين وظائف الرامات و أدوات التخزين Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/20/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.