Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تطرح خدمة App Maker الجديدة لإنشاء التطبيقات دون أكواد

لتشجيع الشركات و المؤسسات على إمتلاك تطبيقاتهم الخاصة ، جوجل تطرح خدمة App Maker التي تسمح ببناء تطبيقات متقدمة و تفاعلية دون الحاجة الى كتابة سطر اوامر واحد.
أعلنت جوجل عن طرح خدمة جديدة  تدعى App Maker ، و التي يمكن اعتبارها حلقة جديدة من سلسلة خدمات جوجل السحابية Google’s G Suite التي تقدم العديد من الخدمات و التطبيقات المخصصة الى جانب بعض الأدوات البرمجية التشاركية . الخدمة الجديدة كما أعلنت جوجل تهدف بالأساس الى تشجيع المقاولات و الشركات الصغرى لإنشاء تطبيقاتهم الخاصة دون الحاجة الى مهارات برمجية و في أقل وقت ممكن .

خدمة جوجل الجديدة App Maker  تعد بمثابة لاعب جديد في سوق برامج و خدمات إنشاء التطبيقات بدون استخدام الأكواد البرمجية المعقدة . فهي تسمح بإنشاء تطبيقات متقدمة تملك القدرة على جمع البيانات و التخاطب مع باقي خدمات جوجل G Suite مثل :Contacts , Groups , Maps ، و بواجهة Material Design أنيقة عالية الجودة.

التطبيقات المنشأة و المبنية بإستخدام App Maker لا تحتاج الى بنية أساسية مستقلة خاصة بها . فهي تستخدم  نفس البنية التي تستخدمها باقي تطبيقات G Suite . مما يجعل عملية تبادل البيانات بينها مهمة سهلة و بسيطة ، لا تتطلب من المطور عملا كثيرا و معقدا. فعلى سبيل المثال : بمجرد إطلاق التطبيق على الشبكة ، يمكنك تتبع و مراقبة إحصائياته مباشرة من خلال خدمة Google Analytics .

بالرغم من أن العمل على خدمة App Maker لا تحتاج أي معرفة بالأكواد البرمجية ، إلا أنها تسمح لمستخدميها بتنفيذ بعض التخصيصات المتقدمة على تطبيقاتهم بإستخدام لغات البرمجة و التصميم التالية : HTML ، CSS ، JS ،  JQuery content.مما يجعلها أكثر استجابة لمختلف متطلبات المطورين بإختلاف مستوياتهم المعرفية بالبرمجة و التصميم .

خدمة App Maker مبنية على تقنيات استخدمتها جوجل نفسها سابقا لإنشاء أزيد من 300 من تطبيقاتها المتطورة . الشيء الذي يجعل من هذه الخدمة الجديدة المنافس الأول للخدمات الأخرى المشابهة مثل : App Cloud ، Appian ، PowerApps Mendix  و OutSystems...


حاليا خدمة جوجل App Maker متاحة فقط للمنخرطين في برنامج " Early Adopter Program " الخاص ب G Suite Business . في حالة إن أردت الإنخراط في هذا البرنامج ، يمكنك ذلك من خلال زيارة الصفحة التالية : Early_Adopter_Program.

إقرأ أيضا :
- الآن يمكنكم الحصول على وظيفة في جوجل فقط بإعادة تصميم صفحتها الرئيسية.
- تعلم علوم الحاسوب و البرمجة من خلال موقع جوجل التعليمي الجديد و أحصل على وظيفة.
جوجل تطرح خدمة App Maker الجديدة لإنشاء التطبيقات دون أكواد Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/01/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.