أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تطرح تطبيق حماية شخصية يسمح بمشاركة مكان تواجدك مع معارفك في الحالات الطارئة

لمشاركة مكان تواجدك مع اصدقائك و عائلتك في الحالات الطارئة و طمأنتهم عليك و طلب المساعدة إن اقتضى الأمر ذلك ، جوجل تطرح تطبيقا جديدا لها مخصصا لذالك يجمع بين القوة و البساطة و الفاعلية.
لحماية المستخدمين و إشعارهم بالأمان و طمأنة ذويهم و أصدقائهم عليهم ، قامت عملاق التقنية جوجل بطرح تطبيق حماية شخصية جديد ، يسمح لهم بمشاركة أماكن تواجدهم أول بأول مع مجموعة من أصدقائهم و أفراد عائلتهم يختارونهم بأنفسهم .الشيء الذي من الممكن أن يحسسهم بالأمان أثناء رحلاتهم الطويلة و خراجتهم الليلية ، و يكون عونا لهم عند ظهور أي طارئ . كما يمكن أن يساهم و بشكل كبير في بعث الطمأنينة و الراحة في قلوب غائلاتهم و محبيهم.

إقرأ أيضا :

تطبيق جوجل الجديد الذي يحمل اسم "trusted Contacts" : هو ببساطة عبارة عن تطبيق أندرويد يسمح لمستخدميه كما تم الإشارة من قبل بإختيار عدد من المستخدمين الآخرين الذين قد يودون الإطمئنان عليهم عند الحاجة و إعطاءهم حق الوصول و معرفة أماكنهم كلما اقتضى الأمر ذلك و حتى في الحالات التي قد لا يتوفرون فيها على ربط بشبكة الأنترنت .

Trusted Contact يعمل بطريقة فريدة من نوعها و سهلة ، حيث بمجرد تثبيته على هاتفك أندرويد ، و اختيار لائحة من اصدقائك و معارفك الموثوقين من قائمة جهة الإتصال المخزنة على نفس الهاتف ، سيكون بمقدورهم طلب مشاهدة آخر انشطتك و أماكن تواجدك و حالة اتصالك . و ذلك للتأكد من سلامتك و لو بشكل أولي و سريع .

في حالة إن وجدت نفسك في موقف أحسست فيه بعدم الأمان ، فيمكنك مشاركة مكان تواجدك مع قائمة الإصدقاء الموثوقين الذين اخترتهم ، تدلهم بها على مكانك في التو و اللحظة و بضغطة زر . أما في حالة قلق أي أحد من اصدقائك عليك فيمكنه إرسال طلب مشاركة مكان التواجد إليك (االذي تشبه واجهته واجهة استقبال المكالمات) ، الشيء  الذي يمكنك أن ترفضه في حالة إن كنت في وضع آمن ، أو أن تقبله إن كنت في حاجة الى مساعدة ، أو تتركه بدون رد إن لم تستطع ذلك مما سيجعل تطبيقك يقبل الطلب بشكل أوتوماتيكي و يرسل مكان تواجدك بعد مرور 5 دقائق.
واجهة تطبيق Trusted Contacts
تطبيق Trusted Contact سهل الإستخدام و لا يحتوي على أي تعقيدات ، مما يجعله حلا فعالا في الحالات الطارئة . فكلما بحتويه هو زرين ، أحدهما مخصص لطلب معرفة مكان تواجد الأصدقاء و الثاني مخصص لإرسال مكان تواجدك. هذا طبعا الى جانب إعدادات إضافة الأصدقاء و المعارف من جهة الإتصال Contacts الى لائحة التطبيق الموثوقة.

التطبيق حاليا متاح فقط  لهواتف و أجهزة اندرويد على متجر جوجل بلاي ستور ، و في القريب العاجل ستتوفر منه نسخة موجهة لأجهزة iOS ، كما أعلنت عن ذلك جوجل .
جوجل تطرح تطبيق حماية شخصية يسمح بمشاركة مكان تواجدك مع معارفك في الحالات الطارئة Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/08/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.