Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا طرح إصدار جديد من VLC يدعم تشغيل فيديوهات و صور 360 درجة في حواسيب ويندوز و ماك

إطلاق نسخة جديدة من مشغل الوسائط VLC تدعم تشغيل و قراءة فيديو و صور 360 درجة بكل أنواعها ، موجهة بالأساس الى أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي تعمل بأنظمة التشغيل ويندوز و ماكوس، دون الحاجة الى أي أدوات خاصة أو حساسات.
بشراكة مع شركة Giroptic المتخصصة في تطوير أجهزة و أدوات تصوير و مشاهدة صور و فيديويهات 360 درجة و كل ما له علاقة بتقنيات الواقع الإفتراضي ، قام القيّمون على VLC مشغل الوسائط الشهير المفتوح المصدر و الأكثر استخداما بطرح نسخة معاينة أولية موجهة الى الحواسيب المكتبية العاملة بأنظمة التشغيل ويندوز و ماكوس ، تحتوي على خاصية تشغيل فيديوهات و صور 360 درجة .

بالنسبة لمن لا يعرف فيديو 360 درجة ، فهو عبارة عن تقنية فيديو يتم فيها التصوير بمختلف الجهات في نفس الوقت بزاوية 360 درجة ، الشيء الذي يخلق مشاهد بانورامية ، تتفاعل و تتجاوب مع المستخدم . حيث يمكن لهذا الأخير مشاهدتها كأنه جزء لا يتجزأ منها . فبمجرد تحريكه للفيديو أو لرأسه كما هو الحال في نظارات الواقع الإفتراضي VR في أي اتجاه يشاء تتغير زاوية الرؤية ، و بالتالي يمكنه مشاهدة ما يوجد هناك .

النسخة الجديدة التي تحمل اسم VLC 360 تعتبر أول إصدار من نوعه موجه للحواسيب المكتبية ، حيث كانت هذه التقنية مقتصرة فقط على الهواتف الذكية الحديثة و بعض منصات الفيديو مثل يوتيوب . الشيء الذي يمكن اعتباره سبقا عظيما بالنسبة لمشغل الوسائط  VLC ، سيكون له الأثر الإجابي على مستقبله .

الى جانب دعم نسخة المعاينة الأولية من VLC 360 لفيديوهات 360 درجة ، تدعم أيضا صور 360 درجة و اللقطات البنورامية العريضة الزوايا . كما يمكن من خلالها استخدام لوحة المفاتيح و الماوس  فقط للتنقل في مختلف اتجاهات الفيديوهات المشاهدة دون الحاجة الى أي مستشعرات و حساسات قد تفتقر إليها أغلب الحواسيب التي تعمل بأنظمة التشغيل ويندوز و ماكوس.

اصدار VLC VR الداعم لفيديوهات الواقع الإفتراضي قيد التطوير و سيطرح قريبا

حسب ما تم الإعلان عنه في أحد المواقع الرسمية الداعمة لمشغل الوسائط VLC ، فإنه إلى جانب اللإصدار الداعم لتقنية الفيديو 360 درجة ، سيتم قريبا في أفق 2017 طرح إصدار آخر من VLC سيدعم تقنيات الواقع الإفتراضي VR ، مصمم للعمل مع مختلف نظارات الواقع الإفتراضي : جوجل داي دريم ، HTC Vive و Oculus Rift...

تحميل VLC 360 مجانا

لتحميل نسخة المعاينة الأولية بالنسبة لأنظمة التشغيل ويندوز 7 و ما يليها من اصدارات و ماكوس 10.10 و الإصدارات الأحدث ، فيمكنكم ذلك بشكل مباشر من خلال الرابط التالي : vlc360 .

إقرأ أيضا :
- كيف تعرف إن كان هاتفك أندرويد متوافقا و يدعم نظارات الواقع الإفتراضي VR أم لا ؟
- تطبيق مجاني جديد من سامسونج يتيح مشاهدة فيديوهات العالم الإفتراضي مباشرة على الشاشة و من دون نظارات
أخيرا طرح إصدار جديد من VLC يدعم تشغيل فيديوهات و صور 360 درجة في حواسيب ويندوز و ماك Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/27/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.