Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية تشغيل تطبيقات و ألعاب أيفون و أيباد على أجهزة الكمبيوتر

الآن يمكنك تشغيل ألعاب و تطبيقات iOS  على مختلف أجهزة الكمبيوتر من خلال iPAdian ، أفضل و أسرع برنامج محاكي لهواتف ايفون و ايباد

في حين أن هنالك العشرات إن لم نقل المئات من برامج و محاكيات أندرويد التي تُمكّن المستخدمين من تشغيل تطبيقات و ألعاب أندرويد ، فإننا نجد أن هنالك القلة القليلة فقط من هذه المحاكيات المخصصة لأنظمة iOS  التي يمكن من خلالها محاكات التطبيقات و الألعاب التي تعمل على أيفون و أيباد . و حتى هذه القلة من المحاكيات ، أغلبها خاصة المجاني منها لا يعمل بالكفاءة و الفاعلية المطلوبة .

في هذه التدوينة سنقترح أحد الطرق السهلة لتشغيل تطبيقات iOS التي تعمل على أجهزة أيباد ، و ذلك من خلال أحد المحاكيات المجانية كليا و الغير متطلبة من حيث العتاد . حيث يعتبر iPadian أحد أفضل البرامج المحاكية لبيئة iOS  ، المبنية على  برنامج  أدوبي أير المتعدد المنصات التي تخلق بيئة و واجهة مستعمل تشبه تلك التي في أجهزة أيباد .

بالرغم من الكفاءة المشهودة ل iPadian مقارنة بالكثير من المحاكيات التي تقوم بنفس العمل . إلا أن هناك بعض النواقص فيه التي على المستخدم التعامل و التعايش معها من قبيل أن المحاكي لا يحتوي على متجر أبل للتطبيقات مدمجا به لأسباب متعلقة بحقوق النشر و التأليف . لذا على المستخدمين الإكتفاء بمتجر تطبيقات المحاكي iPadian المخصص  و المحدود من حيث عدد التطبيقات و الألعاب التي يحتويها .

كما أن iPadian كما باقي المحاكيات المخصصة للأنظمة المحمولة اللمسية ، لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يحاكي أجهزة أيباد المصممة للمس 100% فقط بالفأرة و الكيبورد المخصصة للحواسيب المكتبية ، لكن بالرغم من ذلك يمكن للمستخدم  أن يتكيف مع هذا الإختلاف الذي قد يبدوا للمرة الأولى مزعجا لكنه لا يرقى أن يكون عائقا لتشغيل تطبيقات و ألعاب أيباد على الكمبيوتر.

ما عدا هذه المشاكل المتجاوزة التي تم ذكرها ، فبرنامج أيباديان يعمل بشكل جيد و يقدم  بيئة مشابهة لحد كبيرة لنظام iOS المخصص لأجهزة أيباد : متصفح ويب ، متصفح إيميلات ،  تطبيقات الشبكات الإجتماعية ، موسيقى ، فيديو ، صور و الكثير الكثير من الخدمات و التطبيقات و الألعاب .

 هذا الى جانب أن هذا المحاكي سهل التثبيت ، بإعتباره برنامجا محمولا لا يحتاج منك تنصيبه على حاسوبك (مادام جهازك  مجهزا ب Adobe AIR) . برنامج أيباديان  يعمل على مختلف إصدارات و نسخ ويندوز إبتداءا من ويندوز XP  و ما بعده و بكل من معمارية 32bit و 64bit .

كيف يمكنك تشغيل تطبيقات iOS على حاسوبك .

بداية قم بتحميل برنامج iPadian ، و فك الضغط عنه . ثم ببساطة قم بالضغط على  iPadian.exe لتنفيذ المحاكي . قد يتم رصد و تحديد برنامج أيباديان على أنه برمجية خبيثة عن طريق الخطأ من قبل بعض برامج الحماية ، إلا أنه ليس عليك القلق مادمت قد قمت بتحميل البرنامج من مصدر آمن ك PC Advisor الذي وضعنها رابط التحميل منه .

قد تكون مُطالبا أثناء تثبيت iPadian بتثبيت دوت نت فراموورك ، قم بتحميله إن طُلب منك ذلك . كما سيُطلب منك أيضا تحديث الأدوبي فلاش المثبت في جهازك الى آخر نسخة لأسباب أمنية .

ستُفتح واجهة محاكي أيباديان مباشرة بعد الإنتهاء من تثبيته ، ليتم توجيهك الى سطح مكتب يعتبر الوسيط بين  ويندوز و iOS ، و يمكنك الإنتقال الى ويندوز بالضغط  على أيقونة ويندوز أسفل يمين النافذة . التطبيقات الأساسية مثل : فيسبوك ، يوتيوب ...ستجدها مثبتتا بشكل إفتراضي على المحاكي و لتثبيت المزيد من التطبيقات يمكنك ذلك من خلال متجر التطبيقات " App Store " .

إقرأ أيضا :
- أفضل برنامج محاكي لتشغيل كل ألعاب و تطبيقات أندرويد على أجهزة الكمبيوتر
- كيفية تشغيل ألعاب و تطبيقات أندرويد خاصة واتس اب على الكمبيوتر
كيفية تشغيل تطبيقات و ألعاب أيفون و أيباد على أجهزة الكمبيوتر Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/04/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.