أخبار الانترنت

فورماتيكا

فيسبوك تطرح ميزة جديدة يمكنك من خلالها نشر منشوراتك بلغات متعددة بشكل أوتوماتيكي

الآن مع ميزة " النشر متعدد اللغات " يمكنكم نشر منشوراتكم بلغتكم المفضلة ، و فيسبوك سيتكفل بترجمتها و إظهارها للمستخدمين عبر العالم ، كل بلغته المفضلة 

قامت مؤخرا فيسبوك بعدة تحديثات لخدماتها كان من بين أهمها ذلك الذي تم من خلاله جلب ميزة النشر متعدد اللغات  للملايين من مستخدميها . و تسمح الخاصية الجديدة للمستخدمين بكتابة منشوراتهم على الفيسبوك بلغات متعددة بشكل أوتوماتيكي  . مما سيمكنهم من التواصل مع عدد أكبر من مستخدمي فيسبوك عبر العالم من خلال مشاركة منشوراتهم و تعليقاتهم بعدة لغات  دون أن يقف مشكل اختلاف اللغة عائقا أمامهم .

و تجدر الإشارة الى أن خاصية النشر متعدد اللغات كانت قد أطلقتها فيسبوك بداية  هذا العام بشكل تجريبي بالنسبة للصفحات . لتقرر تجربتها الآن مع عينة محددة من مستخدمي فيسبوك عبر العالم .

و كانت قد أعلنت فيسبوك أن مطوريها قد قاموا بتطوير و بناء خاصية جديدة تدعى النشر المتعدد اللغات ستسمح لمستخدميها بكتابة منشوراتهم بلغاتهم المفضلة . ليتولى بعد ذلك فيسبوك مهمة الترجمة الى  اللغات المتعددة . و ذلك من خلال قائمة منسدلة ستتواجد أسفل كل منشور تتيح للمستخدمين اختيار و تحديد لغتهم التي سيتم الترجمة إليها . كما يمكن ضبط إعدادات الميزة بحيث تعمل الترجمة بشكل اوتوماتيكي أو يمكن تركها كما هي .

لحدود الآن لازالت خاصية فيسبوك الجديدة تحت التجربة ، و متاحة فقط  لعدد محدد من المستخدمين ، و من المتوقع ان تطلق الخدمة لعموم المستخدمين في القريب العاجل ، كما هو حال هذه الخاصية مع الصفحات التي كانت محصورة في عينة تجريبية محددة قبل أن يتم إطلاقها لكل الصفحات . و بما  ان خاصية  النشر متعدد اللغات لا زال في بدايته ، فمن المتوقع ان تشهد عدة تحديثات تحسن من خدماتها و دقتها في الترجمة ، و ستدعم الخاصية كافة 45 لغة المدعومة حاليا من فيسبوك .

و كما صرحت بذلك فيسبوك ، فيمكن للمستخدمين من خلال خاصية النشر متعدد اللغات أن يتحكموا في النص المترجم و يعدلوا عليه في حالة إن كانت ترجمة فيسبوك الأتوماتيكية غير دقيقة و لا توصل المعنى الذي يقصدونه . كما يمكنه تعطيل خدمة الترجمة الأتوماتيكية لأي من منشوراتهم في حالة إن أرادوا ان تبقى منشوراتهم بلغة واحدة لأي سبب من الأسباب .

و تعتمد فيسبوك على عدة مؤشرات لإختيار اللغة التي سيتم بها إظهار المنشورات للمستخدمين ، و يشمل ذلك : اللغة المختارة لحساباتهم فيسبوك ، الجهة و مكان التواجد الذي تم تحديده من قبلهم ، كما يتم الإعتماد أيضا على أكثر اللغات التي يتم بها نشر منشوراتهم . و في حالة عدم التوافق بين هذه المؤشرات سيتم ترجمة المنشور الى لغة المستخدمين المختارة مع إظهار رسالة لهم تخبرهم بإمكانية استخدام أداة الترجمة لترجمة المنشور بأكمله الى لغة أخرى .

كيف تقوم بتفعيل خاصية النشر متعدد اللغات  من داخل إعدادات حسابك فيسبوك .

في حالة إن كنت من العينة المختارة من طرف فيسبوك لتجربة خاصيتها الجديدة " النشر متعدد اللغات " أول مرة قبل طرحها الى العموم ، فإليك الخطوات التي عليك إتباعها لتفعيل هذه الخاصية من داخل حسابك فيسبوك :
1 . في البداية عليك التوجه الى قسم اللغة من داخل إعدادات حسابك .
2 . ثم اضغط على خيار المنشورات متعددة اللغات .
3 . و أخيرا قم بتفعيل خيار انشاء منشور واحد بلغات متعددة .

و تأتي هذه الخاصية " النشر متعدد اللغات " كما قال Fazil Ayan قائد فريق الترجمة في فيسبوك مستوحاة من حقيقة أن هناك العديد من الأشخاص  ممن يكتبون منشوراتهم بلغات متعددة . حيث يكونون مجبرين على كتابتها بأكثر من نسخة . لهذا جائت الخاصية الجديدة  من فيسبوك لتمكّن منشورات المستخدمين من الوصول الى أكبر شريحة من المستخدمين من مختلف مناطق العالم دون الحاجة الى إعادة ترجمة منشوراتهم الى لغات أخرى و إعادة نشرها .
فيسبوك تطرح ميزة جديدة يمكنك من خلالها نشر منشوراتك بلغات متعددة بشكل أوتوماتيكي Reviewed by l on 7/05/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.