Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية التصفح و الدردشة في فيسبوك من على هواتف أندرويد بشكل مخفي غير قابل للتعقب و فك الحظر عنه

فيسبوك تضيف خاصية جديدة لتطبيقها بأندرويد، تتيح للمستخدمين الولوج الى خدماته و فك الحظر عنها بشكل مخفي و آمن

في خطوة غير متوقعة أعلنت شركة فيسبوك هذا الأسبوع عن دمج إحدى أكثر خدمات التصفح المخفي و الآمن قوة و سرية "TOR" الى تطبيقها المخصص للعمل على هواتف و أجهزة أندرويد ، الشيء الذي سيسمح لها بجعل خدماتها متاحة أمام المستخدمين بشكل مباشر عبر شبكة تور الآمنة .

و لمن لا يعرف تور Tor فهي خدمة أو بالأحرى عبارة عن شبكة من الأنفاق الإفتراضية  التي تُستخدم لتشفير ترافيك الأنترنت ، و من ثم إخفائه عبر دفعه في سلسلة من الخوادم حول العالم بشكل عشوائي ، مما يسمح لمستخدميه بإستعمال الأنترنت بشكل آمن و سري ، غير قابل للتعقب و التتبع .

و تأتي هذه الخطوة بعد سنوات من إتاحة شركة فيسبوك للمستخدمين الولوج الى خدماتها عبر حواسيبهم الشخصية من خلال متصفح تور ، و ذلك عبر حجزها لنطاق .onion الآمن الذي يعمل فقط عبر متصفح تور . و قد صرحت فيسبوك على أن هذه الخطوة جائت بعد مطالبة العديد من المستخدمين لها بتوفير خدماتها  بشكل آمن و غير قابل للتعقب على أنظمة أندرويد . الشيء الذي جعلها تضيف خاصية جديدة الى تطبيقها للأندرويد، يتيح للمستخدمين الولوج  المخفي لخدماتها عبر شبكة تور ، وذاك بالإستعانة بتطبيق Orbot Proxy App المجاني .

إقرأ أيضا :
- كيف تقوم بتصفح آمن و مخفي للمواقع من هاتفك أندرويد وتجاوز أي رقابة
- كيف تمنع أي أحد من تتبعك وكشف هويتك أثناء الدردشة : خدمة جديدة مشفرة وخفية من تور تدعم فيسبوك و تويتر...

كيف تستخدم فيسبوك عبر تور من هاتفك أو جهازك أندرويد

للولوج الى خدمات فيسبوك عبر شبكة تور من هاتفك أندرويد ، عليك بداية تحميل و تثبيت ثم تفعيل تطبيق Orbot . الذي سيقوم بربطك بشبكة تور الآمنة . ومن ثم فتح تطبيقك فيسبوك .و اختيار خاصية "Use Tor via Orbot"  من قائمة إعدادات التطبيق .
وبهذا يكون بإمكانك الولوج الى فيسبوك عبر شبكة تور بشكل مخفي و آمن ، من دون أن يستطيع أي أحد أو جهة تتبعك و تحديد مكانك . هذا الى جانب أن الخاصية الجديد ستسمح للمستخدمين بالولوج الى خدمات فيسبوك ، حتى و إن كانت هذه الخدمات محظورة في بلدانهم  .

الخاصية الجديدة حسب ما صرحت به فيسبوك ، ستطرح بشكل تدريجي لكل المستخدمين في الأيام القليلة القادمة . مما يعني أنه إن لم تُفعل الخاصية الجديدة بتطبيقك فيسبوك ، فعليك الإنتظار بعض الوقت .
كيفية التصفح و الدردشة في فيسبوك من على هواتف أندرويد بشكل مخفي غير قابل للتعقب و فك الحظر عنه Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/21/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.