Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

قم بتنظيف رامات حاسوبك بنفسك باحتراف : أصلح معظم أعطال الرامات في جهازك

الطريقة الإحترافية و العملية لتنظيف رامات الحاسوب والتخلص من أغلب أعطالها (الشاشة الزرقاء , تهنيج , بطء،عدم اقلاع...).....

تعتبر الرامات من بين أكثر ثلاث قطع مهمة في جهاز محوسب الى جانب بطاقة الشاشة و المعالج ، فبدونها لا يستطيع اي حاسوب  العمل . فهي الوعاء الذي تخزن فيه البيانات قبل عرضها أو معالجتها من طرف المعالج  ، لذا فأي خلل بها مهما كان بسيطا يؤثر بشكل عام على عمل الحاسوب ككل .

و تعتبر مشكلة قطع الرامات من بين اكثر الأعطال شيوعا في الحواسيب بغض النظر عن نوعيتها..التي قد تتعدد وتتنوع مظاهر أعطالها..وتتدرج من بطء الجهاز الى حدود عدم الإقلاع مرورا على الشاشة الزرقاء. إلا أن الأمر ليس معقدا  كما يعتقد الكثيرون ..فاغلب أعطال الرامات  لا تستوجب تغييرها..بل فقط تنظيفها وتنقيتها من الأتربة و الأوساخ.التي قد تمنع تماس الأجزاء الموصلة في قطع الرامات مع اللوحة الأم.أو حتى  تماس القطع الإلكترونية من داخل الرامات نفسها.

المشاكل التي قد  يتسبب بها اتساخ وعدم نظافة الرامات :

- مشكلة عدم  وجود  أي إظهار أو داتا على الشاشة
- مشكلة الشاشة الزرقاء
- مشكلة بطء الجهاز
- مشكلة  توقف أو تهنيج النظام
- الحرارة المفرطة  لكارت الشاشة
- إعادة إقلاع النظام بشكل مفاجئ
- عدم إقلاع الجهاز من أساسه

الحل:
بعيدا عن التعقيدات الغير مرغوب فيها.فإن الحل في غالب الأحيان يكمن ببساطة في تنظيفها و تنقيتها من أي شيء قد يؤثر على تحقيق التماس الكامل بين مكوناتها او بينها و بين القطع الأخرى . الشيء الذي يؤثر سلبا على نقل البيانات منها و إليها .لتحقيق ذلك و بكل فاعلية و حرفية ، كلما عليكم فعله هو تتبع الخطوات التالية :

الخطوة الأولى : بالاستعانة بممحاة عادية (الأستيكة) من النوع المستخدم في محو كتابات قلم الرصاص..قم بحك الأجزاء النحاسية  التي هي على شكل أسنان المشط..بحيث تبدو نظيفة ولامعة.

الخطوة الثانية : قم بتنظيف القطع الإلكترونية من على سطح قطع الرامات مستخدما محلول كحول اسوبروبيل 90 درجة المستخدم في تنظيف القطع الإلكترونية أو أي محلول مخصص للقطع الإلكترونية وغير موصل. استخدم عيدان تنظيف الأذن أو قطعة قطن نظيفة  لتنظيف نقاط تماس القطع الإلكترونية من على سطح الرامات وذلك طبعا باستخدام سائل تنظيف القطع الإلكترونية السابق ذكره.
قم بتنظيف رامات حاسوبك بنفسك باحتراف : أصلح معظم أعطال الرامات في جهازك Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/01/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.