أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تهدد بتحويل نظامها أندرويد من مجاني الى مدفوع إن استمرت الأمور على ما هي عليه

بعد تلقيها صفعة مدوية من المفوضية الأوروبية ، جوجل تلمّح الى إمكانية فرض الأداء على من يستخدم نظامها أندرويد....
مباشرة بعد معاقبة الإتحاد الأوروبي لعملاق التقنية جوجل و تغريمها غرامة وصلت الى 5 مليار دولار ، لإنتهاكها قوانين مكافحة الإحتكار ، و محاولة فرض هيمنتها الكاملة على سوق انظمة التشغيل المحمولة ، اطلقت هذه الأخيرة تصريحا رسميا  لمّحت من خلاله الى أنه من الممكن في المستقبل القريب أن لا يكون هنالك نظام اندرويد مجاني.

+ إقرأ أيضا : جوجل تخطط لقتل أندرويد و استبداله بهذا النظام القديم الجديد؟

و قد جائت هذه العقوبة في حق جوجل بعد أن وجدت المفوضية الأوروبية أن جوجل قد فرضت عدة أنواع من القيود الغير مبررة على مصنعي الهواتف الذكية و مشغلي الشبكات ، بالإضافة الى  إعادة توجيه كل ترافيك المار عبر انظمة اندرويد الى محرك بحثها دون غيره.

و في منشور لاحق نشرته جوجل على مدونتها الرسمية قالت فيه : أن نظامها أندرويد قد ساعد ما يزبد عن 1,300 شركة مصنعة للهواتف على طرح اجهزة بأسعار تنافسية . و عن قول المفوضية الأوروبية بأن جوجل قد فرضت على مختلف الشركات  تطبيقاتها المُسبقة التثبيت ، اوضحت جوجل بأن هذه الأخيرة كان بإمكانها حذفها و استبدالها بما شاءت من بدائل.

كما حذرت جوجل الإتحاد الأوروبي من مغبة مثل هكذا قرارات و عقوبات ، و التي قد تؤدي الى تغييرات دراميتيكة تنعكس بالسلب على سوق الهواتف الذكية . إذا انها  تُرغمها على جعل مصنعي الهواتف يؤدون مقابل استخدام نظام تشغيلها ، مما قد يلغي فكرة الأنظمة المجانية المفتوحة المصدر .
جوجل تهدد بتحويل نظامها أندرويد من مجاني الى مدفوع إن استمرت الأمور على ما هي عليه Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/20/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.