أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تطرح نظام تشغيل جديد بسرعة و أداء عاليين مُوجه للهواتف ذات الإعدادات الضعيفة

برامات لا تزيد عن 512 ميجابايت و مساحة أقل بنسبة 50% من المساحة التي يحتاجها اندرويد ، نظام تشغيل جوجل الجديد يعمل بسرعة و كفاءة تتجاوز كل منافسيه...
أعلنت عملاقة التقنية جوجل بشكل رسمي عن طرح  نسخة جديدة غير مسبوقة من نظام تشغيلها اندرويد يإصداره الأخير أوريو Oreo ستحمل اسم Go Edition ، و التي هي عبارة عن نظام مستقل بالكامل موجهة بالأساس الى الهواتف المحمولة المحدودة المواصفات . و قد جاءت هذ الخطوة من جوجل مرفوقة بتطوير عدد من التطبيقات الأساسية المخصصة لهذه النسخة مثل يوتيوب جو و جوجل ناو جو...

+ إقرأ أيضا : كيف تحصل على لانشر Launcher أندرويد أوريو على هاتفك مهما كان بدون روت.

و كان نظام أندرويد جو قد ظهر أول الأمر في مؤتمر جوجل العالمي للمطورين I/O لهذه السنة . و قد تم طرحه حاليا بنسخته الأولية الموجهة لمصنعي الأجهزة OEMs . مما يعني أنه لن تتوفر منه حاليا أي نسخ موجهة للمستخدمين العاديين . و لن يتم ذلك الى حين بدء المصنعين إنتاج أجهزة داعمة للنظام الجديد أندرويد اوريو جو Oreo Go .

النظام الجديد  أندرويد أوريو جو غير متطلب من حيث مواصفات الأجهزة التي يعمل عليها ، و هذا بالضبط ما طُور من أجله . حيث يمكنه العمل بكفائة و سرعة عاليتين برامات تتراوح مساحتها بين 512 ميجابايت و 1 جيجابيات... كما أنه جاء بعدة مميزات و خصائص  يمكنها حصرها بالأساس في الخطوط العريضة الثلاث الآتية :

-  نظام تشغيل مُحسن بخصائص أمنية قوية و منيعة ، و إدارة جيدة للموارد و البيانات.
- مخصص بشكل أساسي لتشغيل التطبيقات الخفيفة و السريعة المُعدة له مثل : يوتيوب جو ، جيميل جو ، جوجل ماب جو...
- يأتي مجهزا بمتجر جوجل بلاي مطور و معدل لإظهار و تسليط الضوء على التطبيقات المصممة للعمل بشكل أفضل على نظام أندرويد أوريو جو.

و حسبما صرحت به جوجل فإن نظام اندرويد أوريو جو الجديد يعمل أثناء تشغيله لمختلف التطبيقات بسرعة تزيد عن نظام اندرويد العادي بما نسبته 15% . ناهيك على انه يستهلك من مساحة الذاكرة الداخلية للأجهزة التي يعمل عليها بما يقل عن 50% من النظام العادي.
جوجل تطرح نظام تشغيل جديد بسرعة و أداء عاليين مُوجه للهواتف ذات الإعدادات الضعيفة Reviewed by l on 12/06/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.