أخبار الانترنت

فورماتيكا

تطبيق جديد من سامسونج يسمح للمستخدمين بتحويل هواتفهم الى حواسيب لينكس متكاملة

سامسونج تعلن عن تطبيق مجاني جديد سيمكّن المستخدمين من تشغيل العديد من توزيعات لينكس على هواتفهم ، مع إمكانية ربطها بشاشة خارجية و ماوس و كيبورد... 
سعت الكثير من الشركات التقنية في الماضي الى تحقيق الحلم القديم الجديد بجعل الهواتف الذكية قادرة على العمل كحواسيب شخصية يمكن ربطها بشاشات خارجية الى جانب الكيبورد و الماوس ، و غيرها من أجهزة الإدخال و الإخراج . فكان مشروع مايكروسوفت Continuum أولى الجهود الملحوظة التي بُذلت في هذا الإتجاه  ، و جهاز Dex Dock  الذي طرحته شركة سامسونج بالتوازي مع هاتفها جلاكسي S8 آخر المحاولات الساعية لجعل الهواتف الذكية قابلة للتحول الى حواسيب مكتبية متكاملة.

و في تطور ذات صلة قد يغير الكثير من المفاهيم القديمة حول الهواتف الذكية ، و سيُفرح الكثير من محبي لينكس ، أعلنت سامسونج انها تعمل حاليا على تطبيق جديد سيسمح للمستخدمين بتشغيل مختلف توزيعات لينكس ( أوبونتو ، دبيان) على هواتفهم جلاكسي بنفس نواة لينكس التي تُشغل نظام أندرويد.

التطبيق الجديد الذي يحمل اسم Linux On Galaxy سيسمح أيضا للمستخدمين بإستخدام DeX لتحويل هواتفهم الذكية  الى حواسيب مكتبية يمكن ربطها بالماوس و الكيبورد .. و يمكن تشغيل الكثير من التطبيقات المكتبية المجانية المفتوحة المصدر عليها.. مع العلم أن سامسونج لم تُشر لا من قريب أو بعيد في إعلانها ، إن كان جهاز Dex إلزاميا للإستفادة من ميزات تطبيقها الجديد ام لا.

حاليا تطبيق Linux On Galaxy غير متاح للتحميل ، و الى حين ذلك يمكنك زيارة الرابط التالي :  Link لتسجيل الإشتراك ، من أجل إعلامك فور توفره و تزويدك برابط تحميله.

و تجدر الإشارة الى أننا كنا في السابق قد تطرقنا الى العديد من الطرق التي تسمح للمستخدمين بتحويل هواتفهم الذكية الى حواسيب مكتبية منها :
تطبيق جديد من سامسونج يسمح للمستخدمين بتحويل هواتفهم الى حواسيب لينكس متكاملة Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/21/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.