أخبار الانترنت

فورماتيكا

اكتشف الثغرات الموجودة بهذه التطبيقات و فز ب $1,000 دفعة واحدة - جوجل تطلق مسابقة اختراق جديدة

بشراكة مع عدد من تطبيقات اندرويد الشهيرة ، جوجل تفتتح مسابقة لإكتشاف الثغرات تصل قيمة جوائزها الى 1,000 دولار...
أعلنت جوجل عن افتتاح مسابقة جديدة لإصطياد الثغرات و الأخطاء البرمجية ، تحمل اسم Google Play Security Reward Program موجهة لعموم المستخدمين و مختلف العاملين بمجال الأمن المعلوماتي ، يمكن من خلالها الحصول على مكافآت مالية تصل قيماتها الى $1,000 .  وذلك طبعا في حالة إيجاد ثغرات في تطبيقات الأندرويد التي يشملها برنامج المسابقة.

+ إقرأ أيضا : مايكروسوفت تعرض جوائزة مالية تصل الى $250,000 مقابل إيجاد ثغرات و أخطاء بمختلف برامجها.

تنص شروط المسابقة على أنه يجب على الهكر الذي يجد أي ثغرة بأي تطبيق من التطبيقات التي يشملها برنامج المسايقة ، أن يبلغ عنها مطوريها مباشرة ، ليتمكن بعد ذلك بالحصول مقابلها على مكافأة مالية ، يتم تقديرها من طرف جوجل حسب درجة خطورة الثغرة المُكتشفة . بشرط أن لا يكون أحد آخر قد سبق و أن أبلغ عنها.

أما عن نوعية الثغرات التي تشملها هذه المسابقة ، فهي محصورة فقط في ثغرات remote-code-execution . بمعنى آخر، عليك إيجاد أي خطأ قد يؤدي الى التلاعب بالتطبيق المصاب من أجل تنفيذ أي سكريبت أو كود ، دون إذن المستخدم.

الى جانب كل التطبيقات المملوكة لشركة جوجل ، يشمل برنامج جوجل هذا لإصطياد الثغرات فقط عددا محدودا من التطبيقات الأخرى التي رأت جوجل في مطوريها الرغبة في إصلاح ما فيها من أخطاء و ثغرات ، و هي كالتالي : سناب شات ، Dropbox ، Line ، Alibaba Tinder ، Duolingo , Headspace , Mail.Ru . لكن من الممكن و المتوقع أن يتم إضافة تطبيقات أخرى الى اللائحة في الأيام القادمة.

و تجدر الإشارة الى أنه قد سبق لجوجل ان اطلقت و احتضنت الكثير من برامج اصطياد الثغرات الخاصة بعدد من خدماتها و منتجاتها  : هواتف بيكسل ، متصفح كروم ، نظام كروميوم ... و التي كانت ناجحة بكل المعايير ، إذ استطاعت من خلالها جوجل إصلاح العديد من الثغرات الأمنية الخطيرة التي كانت ستكلفها الكثير.
اكتشف الثغرات الموجودة بهذه التطبيقات و فز ب $1,000 دفعة واحدة - جوجل تطلق مسابقة اختراق جديدة Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/21/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.