أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت تعرض جوائزة مالية تصل الى $250,000 مقابل إيجاد ثغرات و أخطاء بمختلف برامجها

مايكروسوفت تطلق مسابقة جديدة ، يمكنك من خلالها ربح جوائز مالية مجزية مقابل إيجاد ثغرات و أخطاء برمجية في نظام تشغيلها ، برامجها و خدماتها...
إن كنت تملك من المهارات و المعلومات في مجال البرمجة و كلما يتعلق بعلم الحوسبة ، فاعلم  أن صيد الثغرات و الأخطاء البرمجية و الإبلاغ عنها مقابل مكافآت مالية تعد أحد أكثر الطرق المدرة للأرباح . إذ أن أغلب الشركات التقنية و البرمجية تمتلك مبادرات و مسابقات مخصصة لذلك ، يكون الغرض منها دائما كشف مكامن الضعف و الخلل في خدماتها و منتجاتها .

+ إقرأ أيضا : كيف يمكنك إحداث إنهيار كامل بأنظمة ويندوز فقط من خلال رابط ملغم.

في خطوة لتقوية نظام تشغيلها ويندوز و مختلف البرامج و الخدمات المرتبطة به - الأكثر استخداما و استهدافا من طرف المخترقين و لكشف أي ثغرة أو نقطة ضعف قد تعتريها ، أطلقت مايكروسوفت مبادرة جديدة تعرض من خلالها جائزة مالية مجزية تصل قيمتها حتى الى 250,000 دولار مقابل إيجاد ثغرات أو اخطاء برمجية في إحدى برامجها .

و تجدر الإشارة الى أنه بالرغم من أن لشركة مثل مايكروسوفت الكثير من المبادرات و المسابقات و البرامج السابقة المتعلقة بالبحث عن الثغرات و الأخطاء البرمجية ، إلا اأنها لم تعرض من قبل جائزة تصل قيمتها الى مثل هذا المبلغ الذي عرضته هذه المرة . الشيء الذي ربما يفسر جديتها و اصرارها على جعل مختلف خدماتها أكثر قوة و حصانة و أقل احتواءا على الأخطاء و التهديدات المختلفة.

عندما نتحدث عن أخطاء برمجية و ثغرات محتملة في أحد برامج مايكروسوفت ، فنحن طبعا لا نتحدث عن أمور تافهة قد تحدث في الغالب بسبب عطل أو خلل من جهة المستخدم قد يكون سوء الإستخدام أحد أسبابها المباشرة ، من قبيل أن الواي فاي لا يعمل ...بل نحن نتحدث عن أمور جدية يمكن إثباتها و ملاحظتها في أكثر من جهاز ، تستحق أن تدفع مايكروسوفت مقابلها.

و يشمل برنامج مايكروسوفت الجديدة الخاص بكشف الثغرات و الأخطاء البرمجية كل من البرامج و الخدمات التالية :
- متصفح مايكروسوفت إدج
- مضاد الفيروسات Windows Defender
- Microsoft Hyper-V
- النسخة التجريبية الحديثة من نظام التشغيل ويندوز Windows Insider
- كل ما يتضمنه برنامج كشف الثغرات Mitigation bypass and Bounty for defense.

من أجل المشاركة في برنامج جوائز مايكروسوفت الخاص بكشف الثغرات ، عليك بداية التسجيل في برنامج Windows Insider ، الخاص بنسخ ويندوز التجريبية . لتبدأ بعد ذلك رحلة البحث المضني عن الثغرات و الأخطاء البرمجية المحتملة . و كلما كانت الثغرة أخطر و أكثر صعوبة ، كلما كانت قيمة الجائزة أجزى و أعلى.

مواضيع ذات صلة :
+ أخيرا طرح باتش جديد يسمح بتجاوز منع مايكروسوفت لتحديثات ويندوز 7 و 8.1 على المعالجات الحديثة.
+ إحذر ! ثغرة خطيرة تهدد كل اصدارات ويندوز بدون استثناء حتى التي تم تحديثها.
مايكروسوفت تعرض جوائزة مالية تصل الى $250,000 مقابل إيجاد ثغرات و أخطاء بمختلف برامجها Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/27/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.