أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تعرف إن كان حاسوبك ويندوز يدعم تقنية الواقع الإفتراضي المختلط MR الجديدة أم لا

الآن و بفضل تقنية مايكروسوفت الجديدة الواقع المختلط يمكنك تحويل حاسوبك ويندوز الى منصة واقع افتراضي متكاملة بإمكانيات و احتمالات غير محدودة...
ظهر على الساحة التقنية و المعلوماتية مؤخرا مصطلح Windows Mixed Reality الواقع المختلط الذي أثار الكثير من الإرتباك بين المستخدمين ، إذ بسبب الإختصار الذي يشار إليه به MR المتشابه الى حد كبير مع VR الذي يُقصد به الواقع الإفتراضي ، اختلط الأمر على الكثيرين حتى اعتقدوا خطئا انهما مسميين لشيء واحد . فما هو إذن هذا الواقع المختلط ، و فيما يمكن استخدامه ؟

+ إقرأ أيضا : كيف تعرف إن كان هاتفك أندرويد متوافقا و يدعم نظارات الواقع الإفتراضي VR أم لا ؟

الواقع المختلط MR هو عبارة عن منصة خاصة بنظام ويندوز 10 من إنشاء مايكروسوفت ، الغرض منها هو إتاحة إمكانية وضع أشياء افتراضية في عالمك الواقعي بكل تفاصيله . و ذلك من خلال الجمع بين تقنية الواقع الإفتراضي VR المتعارف عليها  و تقنية HoloLens المطورة من طرف مايكروسوفت.


و لإختبار عالم الواقع الإفتراضي المختلط هذا عليك بداية أن تتوفر على نظارات VR مخصصة لذلك ، الى جانب حاسوب يجب أن تتوفر فيه مجموعة من الشروط ، لا على مستوى العتاد أو حتى نظام التشغيل ،  و ذلك من أجل توفير كل الموارد الكافية لخلق عالمك الإفتراضي

و لفحص حاسوبك و معرفة إن كانت تتوفر فيه الشروط المناسبة من اجل تشغيل تقنية الواقع المختلط  ، قامت مايكروسوفت بتوفير تطبيق على متجر ويندوز يمكن من خلاله معرفة مدى دعم حاسوبك لهذه التقنية  ، و ما أنت في حاجة لإستبداله و توفيره لإستيفاء احتياجات هذه التقنية.

التطبيق يدعى Windows Mixed Reality PC check app ، و هو مجاني و سهل الإستخدام . حيث أن كلما أنت في حاجة إليه لفحص حاسوبك ويندوز من خلاله هو الضغط على زر I Agree ، ليوافيك بعد ثواني قليلة بنتائج الفحص . كما تُظهر الصورة التالية:
شرح الصورة : في حالة نتائج الفحص المتعلقة بالحاسوب أعلاه ، كل شيء متوفر ما عدى درايفر بطاقة الشاشة ، و نظام التشغيل الذي هو في حاجة الى تحديثات Creators الكاملة.

للمزيد من المعلومات حول تقنية الواقع المختلط الخاصة بمايكروسوفت و متطلباتها ، يمكنكم زياردة الصفحة الرسمية التالية الخاصة بالتقنية : Windows Mixed Reality .
كيف تعرف إن كان حاسوبك ويندوز يدعم تقنية الواقع الإفتراضي المختلط MR الجديدة أم لا Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/19/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.