أخبار الانترنت

فورماتيكا

طلاء سحري يمكنه أن يحول أي سطح مهما كان الى لوحة تحكم لمسية

بتكلفة زهيدة و في بضع خطوات فقط يمكنك تحويل أي سطح من أي مادة عازلة أو موصلة الى لوحة لمس عالية الكفاءة و الفاعلية...
في خطوة متقدمة يمكن أن تشكل فتحا تقنيا جديدا ، تمكن مجموعة من الباحثين بجامعة Carnegie Mellon التوصل الى تقنية جديدة أسموها Electrick يمكن من خلالها تحويل أي سطح مكون من أي مادة سواء عازلة أو موصلة ، و بأي شكل كانت الى لوحة لمس ذات كفاءة و فاعلية عالية ، و ذلك فقط بإستخدام طلاء سحري معد لذلك.

التقنية الجديدة المعروفة أيضا بإسم electric field tomography أو ما يمكن ترجمته الى التصوير المقطعي الكهربائي يمكن من خلالها خلق أسطح بمستشعرات لمس رخيصة السعر مكونة من مختلف المواد المستخدمة في حياتنا اليومية : خشب ، بلاستيك ، حائط إسمنتي ، أرضية...و هذا كله دون الحاجة الى أي أجهزة معقدة أو تكاليف مبالغ فيها . فكلما يحتاج الأمر لتحقيق ذلك هو علبة طلاء رذاذ خاصة لطلاء هذه الأسطح و بعض الأسلاك الموصلة لربطها بها .

تقنية Electrick الجديدة قادرة على الإحساس بوضعية و مكان الأصبع البشري على الأسطح بدقة 1 سنتيمتر، الشيء الذي يعتبر أكثر من كافي لخلق أسطح تفاعلية يمكن استخدامها كأزار تحكم أو لوحات لمس لتنفيذ أوامر معينة  : حسبما صرح به Yang Zhang أحد الباحثين المؤسسين للتقنية.

فيديو يوضح طريقة عمل تقنية Electrick :


بإستخدام تقنية Electrick يمكن ربط أي سطح أو شكل بتطبيقات و برامج خارجية تتفاعل مع طريقة لمسنا لهذه الأسطح و الأشكال . فمن خلالها مثلا يمكنك خلق حوائط تفاعلية بمجرد لمسها بطريقة معينة تعمل على تنفيذ أمر معين ...أو حتى تحويل الأرضية أو أي قطعة أثاث الى يد تحكم بالألعاب GamePad على مختلف مشغلات الألعاب أو حتى على هاتفك الذكي..

مواضيع ذات صلة :
+ مخترع تركي يطور شاشة هاتف خفية لا يمكن لأحد غيرك مشاهدة محتواها.
+ لأول مرة في العالم طرح سيارة طائرة حقيقية للبيع للعموم بسعر 1.3 مليون.
+ هذه البطارية تعمل بشكل مستمر منذ 1825، و لا أحد يعرف كيف؟
طلاء سحري يمكنه أن يحول أي سطح مهما كان الى لوحة تحكم لمسية Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/09/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.