أخبار الانترنت

فورماتيكا

إحذر ! الآن يمكن سرقة بيانات دخول حاسوبك ويندوز عن بعد فقط بإستخدام متصفح كروم

فقط بتحميل هذا الملف عبر متصفح جوجل كروم و من دون حتى الضغط عليه ، يمكن للهكر سرقة معلومات الدخول لحواسيبكم ويندوز عن بعد بكل سهولة . إليكم كيف ؟
تمكن باحث أمني من إكتشاف ثغرة خطيرة جدا على مستوى الإعدادات الإفتراضية لآخر إصدار من متصفح جوجل كروم  و الذي يعمل على مختلف إصدارات و نسخ انظمة التشغيل ويندوز ، من بينها ويندوز 10 الذي تُروج له مايكروسوفت على أنه أحد أكثر انظمتها أمنا ، يمكن من خلالها سرقة بيانات دخول المستخدمين عن بعد و بكل سهولة.

اكتشف الباحث الأمني Bosko Stankovic من شركة 

سرقة بيانات دخول المستخدمين


بالجمع بين استغلال ملف SCF و بروتوكول SMB  . وبإستغلال ثغرة على متصفح كروم تمكن Stankovic من التوصل الى طريقة الإختراق الجديدة التي يتم فيها خداع ويندوز و التلاعب به لإرسال معلومات الدخول الخاصة بالمستخدمين الى خوادم SMB .



Stankovic المستخدمين بإيقاف تشغيل خاصية التحميل الأوتوماتيكي بجوجل كروم و ذلك يالذهاب الى صفحة الإعدادات ثم إظهار الإعدادات المتقدمة Advanced Settings و إختيار خاصية Ask where to save each file before downloading.

بإختيارك للخيار أعلاه ، ستُجبر متصفح كروم على طلب الإذن منك قبل تحميل و حفظ أي ملف ، و هذا طبعا الى حين ترقيع الثغرة من طرف جوجل.

مواضيع ذات صلة :
+ الآن يمكن اختراق حسابك جوجل و الإطلاع على إيميلاتك فقط بالضغط على هذا الرابط.
+ و اخيرا تم طرح أدوات االإختراق الخطيرة المسربة الخاصة بوكالة الأمن القومي للتحميل المجاني.
+ إحذر ! ثغرة خطيرة تهدد كل اصدارات ويندوز بدون استثناء حتى التي تم تحديثها.
إحذر ! الآن يمكن سرقة بيانات دخول حاسوبك ويندوز عن بعد فقط بإستخدام متصفح كروم Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/17/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.