أخبار الانترنت

فورماتيكا

برنامج مضاد فيروسات شهير يرصد ويندوز كبرمجية خبيثة و فيسبوك كموقع مخادع

إثر خطأ بإحدى تحديثاته ، برنامج مضاد الفيروسات Webroot يتسبب في حذف ملفات أساسية من أنظمة التشغيل ويندوز...
من المعروف أن مهمة برامج مكافحة الفيروسات تتمحور أساسا حول تأمين أنظمة التشغيل و حمايتها من أي خطر خارجي أو داخلي قد يتهددها ،.بالرغم من أنه  قد يحدث في بعض الأحيان أن تتسبب هذه البرامج في تعطيل بعض الميزات الغير أساسية على الأجهزة  التي تعمل عليها عن طريق الخطأ...لكن دون إحداث أي أضرار بالغة بالنظام . أما أن تكون هي سبابا مباشرا في تعطيلها و تخريبها ، فهذا هو عجب العجاب ، و هذا بالضبط ما حدث مع برنامج مكافحة الفيروسات الشهير Webroot.

إثر خطأ حاصل بقاعدة بياناته الخاصة بتحديد هوية البرمجيات الخبيثة ، لاحظ العديد من مستخدمي مضاد الفيروسات Webroot بعض التصرفات الغريبة و الغير معتادة على حواسيبهم الشخصية ، حيث بدأ هذا الأخير برصد بعض ملفات ويندوز الأساسية على أنها برامج خبيثة W32.Trojan.Gen تشكل خطرا على النظام .

لتكون النتيجة بعد ذلك حذف و نقل عدد من ملفات ويندوز البالغة الأهمية المسؤولة عن العديد من وضائفه الأساسية الى قسم الملفات المعزولة quarantined files ، الشيء الذي كان له أثرا سلبيا على طريقة اشتغال النظام بشكل صحيح و سلسل .و ليكون سببا في ظهور عدد من الأخطاء المزعجة.

وقد اعترف القيمون على Webroot بهذا الخطأ بعد توصلهم بسيل من التقارير التي تفيد بذلك . و نشروا على المنتدى الخاص بالخدمة بعض الخطوات لإستعادة ملفات النظام المحذوفة عن طريق الخطأ ، الى حين حل هذا المشكل الذي يعملون على حله.

و تجدر الإشارة الى ان المشكل الحاصل في Webroot لم يستهدف فقط ملفات النظام ، بل استهدف أيضا فيسبوك على مختلف المتصفحات ، حيث اعتبره موقعا مخادعا phishing و بالتالي قام بحظر الدخول إليه.
برنامج مضاد فيروسات شهير يرصد ويندوز كبرمجية خبيثة و فيسبوك كموقع مخادع Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/29/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.