أخبار الانترنت

فورماتيكا

تطبيق مذهل جديد من جوجل لمراقبة هواتف أندرويد الأبناء و التحكم بها عن بعد

جوجل تطرح أول تطبيق مراقبة أبوية لها : لمشاهدة أنشطة الأبناء والتحكم في هواتفهم اندرويد عن بعد ، تقييد التطبيقات ، تحديد أوقات العمل ، وقف و إيقاف الأجهزة عن بعد...
أعلنت عملاق التقنية و الأنترنت جوجل عن طرح تطبيق جديدا لها ، هو الأول من نوعه بالنسبة لها ، يسمح للآباء و أولياء الأمور بمراقبة و التحكم في أجهزة و هواتف أبنائهم الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد . بإستخدام التطبيق الجديد ، يمكن للآباء تقييد عدد و نوع التطبيقات المسموح لها بالإشتغال ، تحديد أوقات العمل ، مشاهدة أنشطة الأطفال اليومية على الهاتف و إقفال الهاتف عن بعد...


تطبيق المراقبة الأبوية الذي طرحته جوجل حديثا ، و الذي يحمل إسم  Family Link هو خدمة أكثر منها تطبيق ، تعمل على تزويد الآباء بتقارير أسبوعية  أو شهرية عن أنشطة الأبناء على هواتفهم ، حيث يستطيعون مشاهدة ما قام أبناؤهم بتصفحه و الولوج إليه و تحميله... مع إمكانية تحديد وضبط الأوقات المسموح لهم فيها بإستخدام أجهزتهم و الأوقات الغير مسموح لهم فيها بإستخدامها (مثل أوقات النوم ، الدراسة ، الأكل...) ، بحيث يتم إقفال الهاتف أوتوماتيكا بوصول الوقت المحدد.
كما يمكن للآباء أيضا من خلال هذا التطبيق تقييد التطبيقات المستخدمة المسموح للأطفال تحميلها من جوجل بلاي ستور، بحيث تكون لهم صلاحية الحظر أو السماح عن بعد لأي تطبيق يحاول الأبناء تحميله.

الى جانب كل ما سبق ذكره من و ظائف أساسية ، يمكن أيضا للآباء من خلال Family Link ، إدارة و ضبط إعدادات بحث جوجل الآمنة ، معرفة أماكن تواجد الأبناء ، أو حتى نقل صلاحيات المراقبة و التحكم التي يعطيها التطبيق الى شخص آخر موثوق من العائلة.

لإستخدام خدمة Family Link و ضبط إعداداتها ، يحتاج المستخدمون  الى إنشاء حساب جوجل خاص لأبنائهم من خلال التطبيق المثبت على أجهزتهم ، و من ثم إدخاله و تسجيل الدخول به من أجهزة الأبناء.

للأسف بالرغم من كل الميزات و الخصائص الجديدة الغير مسبوقة التي يقدمها تطبيق Family Link ، إلا أنه غير متوافق مع كل إصدارات اندرويد ، حيث أنه يعمل فقط مع اندرويد نوجا و الإصدارات اللاحقة بالنسبة لأجهزة الأبناء ، الشيء الذي لا يُعد متاحا بالنسبة لأغلب المستخدمين ، و نظام كيتكات 4.4 بالنسبة لأجهزة الآباء.

الخدمة متاحة حاليا فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بنظام الدعوات كمرحلة تجريبية أولى ، و من المتوقع أن تُطرح الخدمة للعموم في المستقبل القريب بعد اجتيازها مختلف الإختبارات.
تطبيق مذهل جديد من جوجل لمراقبة هواتف أندرويد الأبناء و التحكم بها عن بعد Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/17/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.