أخبار الانترنت

فورماتيكا

نوكيا 3310 عديم النفع و لن يعمل في هذه البلدان , و إليكم لماذا !

بسبب دعمه فقط للشبكات القديمة 2G ، هاتف نوكيا 3310 لن يعمل في الكثير من دول العالم التي استبدلت شبكاتها بأخرى حديثة...
بعد الكثير من الترقب و الإثارة و الصخب الإعلامي الذي سبق عملية كشف شركة  HMD عن هاتف نوكيا 3310 في صيغته الجديدة  المُحدثة، و بعد الكثير من الإنتقادات و السخرية التي أثارها بعد أن تم الكشف عنه في المؤتمر العالمي ببرشلونة بسبب عدم استجابته لمتطلبات المستخدمين و عدم دعمه لأي من تقنيات الإتصال الحديثة ، ها هي ضربة أخرى يتلقها الهاتف الجديد ، حيث تبين أنه عديم النفع في الكثير من بلدان العالم بسبب عدم توافقه مع شبكات اتصالاتها.

إقرأ أيضا :
نوكيا 3310 الجديد مخيب للآمال : خردة بدائية تستغل أمجاد الماضي و لا تصلح لشيء.

من بين العيوب أو النقائص كما يحلوا للبعض تسميتها التي ظهرت أخيرا في هاتف نوكيا 3310 بصيغته الجديد ، و التي أثارت استهجان الكثير من المتتبعين للشأن التقني ، هو كونه يعمل فقط مع شبكات 2G ذات التردد 900MHz / 1800MHz الذي تخلت عنها العديد من الدول مثل أمريكا و كندا لصالح ترددات أخرى ، مما يجعل الهاتف الجديد غير صالح للإستخدام بها .

التردد الوحيد الذي سيدعمه هاتف نوكيا الجديد 3310 ، رُقعة استخدامه ذاهبة في التقلص ، و من المتوقع أن تزداد عدد الدول و شركات الإتصال التي ستتخلى عنه . في أمريكا على سبيل المثال أُستبدل التردد 900MHz / 1800MHz بآخر 850MHz / 1800MHz.

ماذى يعني ذلك ؟ يعني أن أمريكا و كندا و الكثير من الدول التي لا تستخدم هذا التردد ، ستكون مُستثناة من استخدام نوكيا 3310 ، الشيء الذي يعني ربما أن شركة HMD ، لا تستهدف هذه الدول بهذا الإصدار من الهاتف ، و إنما هي ستركز كل اهتمامها على إفريقيا و أسيا و الشرق الوسط..

بسعر 50 دولار الذي حُدد للهاتف الجديد الذي سيطرح في الربع الثاني من هذا العام ، و بالمواصفات الضعيفة التي جاء بها ، و التي لا تدعم أيا من وسائل الإتصال المستخدمة و المطلوبة بكثرة من طرف المستخدمين بهذه المناطق (3G - Wifi) ، لا أعتقد أن نوكيا 3310 سيلقى إقبالا كبيرا.

فإن كان المستخدم يبحث عن هاتف عادي بسيط ببطارية ذات عمر طويلة ، فالسوق ممتلئ بهواتف نوكيا التي تتوفر فيها كل هذه الشروط و بسعر لن يتجاوز في أقصى حد 20 دولارا ، أما إن كان يبحث عن هاتف ذكي يلبي كل احتياجاته في الولوج الى شبكة الأنترنت و تثبيت مختلف التطبيقات ..فلا أعتقد أن نوكيا 3310 سيكون ضمن اختياراته.
نوكيا 3310 عديم النفع و لن يعمل في هذه البلدان , و إليكم لماذا ! Reviewed by Rachid Boulahfa on 3/04/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.