أخبار الانترنت

فورماتيكا

إليكم كيف يمكنكم تحويل أجهزتكم XBOX الى لاب توب !

في خطوات سهلة و بسيطة ،الآن يمكن لأي شخص تحويل مشغل ألعابه Xbox One S الى جهاز لاب توب متنقل يمكنه حمله معه أينما شاء...
تُعتبر مشغلات الألعاب Game Console من أكثر الأجهزة قوة من حيث الأداء و سرعة المعالجة ، حتى أنها تتفوق في أحيان كثيرة على أقوى الحواسيب ، و ذلك راجع بالأساس الى قطع الهاردوير التي تحتويها ، و المعدة للتعامل مع أكثر الألعاب دقة و استهلاكا لموارد الأجهزة.

لكن من أكثر العوائق التي يعتبرها الكثيرون أنها تحُد من فاعلية هذه الأجهزة القوية ، عدم قدرتها على العمل بشكل مستقل بدون شاشة تلفاز خارجية و الحاجة الى الإرتباط بها بشكل دائم ، مما قد يحُد من حرية مستخدميه الذين قد يرغبون في تغيير أماكن لعبهم بين الحين و الآخر . الشيء الذي دفع أحد الهكر الى التفكير في إيجاد طريقة يمكنه من خلالها تحويل جهازه Xbox One S الثابت الى جهاز محمول متنقل.

و تجدر الإشارة الى أن مايكروسوفت كانت قد طرحت جهاز Xbox One S في شهر ماي من العام الماضي ، و هو يعتبر أحد التطورات الطبييعية ل XBOX One  ، و أحد أكثر مشغلات الألعاب قوة و شعبية .

كون Xbox One S أصغر 40 % من الموديل الذي سبقة ، فهذا يعطيه قابلية عالية للتحول الى جهاز محمول بأسهل الطرق و أقل التكاليف . و هذا بالضبط ما فكر فيه الهكر المعروف بشغفه بالتعديل على مشغلات الألعاب Ben Heck و بدأ العمل عليه . ليتمكن في الأخير من بناء أول نسخة مشغل العاب محمول حقيقي من XBOX One S .

و قد تمكن Ben Heck من الوصول الى هذه النتيجة ، فقط بإستخدام قطع هاردوير XBOX One S  الأصلية و ربطها بشاشة LCD ، مع بعض التعديلات التي حاول أن يبقيها في حدها الأدنى و التي تمحورت حول : تغيير نظام تبريد الجهاز و إضافة مزود طاقة قوي قادر على تغذية مختلف القطع الداخلية الى جانب الشاشة المضافة.

و إليكم الفيديو الذي يوضح جميع مراحل التعديل و التحويل :


على ما يبدوا أن عملية التحويل هذه سهلة و بسيطة ، بإمكان أي مستخدم عادي القيام بها ، و بتكلفة إجمالية لا تتجاوز 200 دولار.

إقرأ أيضا :
+ كيف يمكنك خفض حرارة حاسوبك المحمول فقط بالإستعانة ببعض القطع النقدية النحاسية.
+ بردة تطوير إلكترونية لا يتعدى ثمنها دولارا واحدا لعشاق المشاريع الإلكترونية التفاعلية.
إليكم كيف يمكنكم تحويل أجهزتكم XBOX الى لاب توب ! Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/19/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.