Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

فايرفوكس لن يدعم ويندوز XP و فيستا Vista بعد هذا التاريخ

موزيلا تعلن عن تخلي متصفحها فايرفوكس FireFox عن دعم أحد اكثر إصدارات ويندوز نجاحا و شهرة ، و ستعمل على ذلك ابتدء من منتصف العام المقبل 2017.
بالرغم من تخلي مايكروسوفت عن دعم نظام تشغيلها ويندوز XP ، أكثر أنظمتها شهرة و نجاحا ، إلا أن هناك العديد من الشركات المطورة للبرامج استمرت في دعمه و طرح تحديثات أمنية و وظيفية لبرامجها و تطبيقاتها في بيئته . لكن في الآونة الأخيرة بدأت تتناقص هذه الشركات الداعمة الى حدود تنذر بالموت النهائي لهذا النظام الذي ما زال يشتغل عليه الكثير من المستخدمين .

على خطى مايكروسوفت الشركة المالكة ، و العديد من شركات البرمجيات ، أعلنت موزيلا Mozilla ، أحد آخر الداعمين لويندوز Xp ، نيتها توقيف متصفحها فايرفوكس Firefox عن دعم  كل من ويندوز Xp و فيستا Vista، وذلك ابتداء من منتصف العام المقبل 2017 .

ابتداء من ماي من العام المقبل ستبدأ موزيلا تدريجيا خفظ دعمها لمتصفحها فايرفوكس في ويندوز XP و فيستا ، و التقليل من طرح الإصدارات التي تعمل على هاتين البيئتبن . و حتى تلك التي ستُطرح لن تحتوي على كل الميزات و الخصائص ، التي تحتوي عليها الإصدارات الموجهة الى أنظمة التشغيل الأخرى المدعومة.

بحلول سبتمبر 2017 ، سيكون متصفح فايرفوكس على بيئة ويندوز XP و فيستا  قد فقد العديد من الوظائف و المميزات المهمة و بالتالي لن يكون مدعوما نهائيا من موزيلا ، مما يجعل الكثير من الأخطاء و الثغرات الأمنية تظهر عليه . ليصبح بذلك العمل عليه بالنسبة لمستخدمي XP أمرا مستحيلا.
فايرفوكس لن يدعم ويندوز XP و فيستا Vista بعد هذا التاريخ Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/26/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.