Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

ميزة تعدد المهام الجديدة في فايرفوكس تزيد من سرعة استجابته 700% متجاوزا بذلك باقي المتصفحات بمراحل

ميزة جديدة غير مسبوقة في تاريخ فايرفوكس تحقق نتائج مبهرة و تجعل منه متصفحا لا يقهر

منذ ما يقارب الشهر كانت قد بدأت شركة موزيلا بطرح تحديثات غير مسبوقة في تاريخها لمتصفحها فايرفوكس، استهدفت من خلالها 1 % فقط من مجموع مستخدميها كبداية ، جلبت من خلالها ميزة تعدد المهام  التي تحمل اسم Electrolysis ، و  التي قضى مطوروها أزيد من سبع سنوات في تطويرها .

و لمن لا يعرف Electrolysis ، فهو أحد المشاريع الضخمة التي عملت موزيلا على تطويره منذ 2009 ، و عرف خلال رحلة تطويره عدة تأجيلات ، الى أن ظهر منذ ما يقارب الشهر في شكل تحديثات لمتصفح فيرفوكس الذي حمل رقم الإصدار 48 . الميزة الجديدة تعطي للمتصفح القدرة على التعامل مع عمليات الإستقدام و التفيذ اثناء التصفح كمهام منفصلة لا يؤثر بعضها على بعض  ، الشيء الذي يمنع انهيار المتصفح كاملا في حالة وقوع أي خطأ  أو انهيار جزئي أثناء عملية التصفح لإحدى صفحات الويب .

بعد ما يقارب الشهر هاهي موزيلا تكمل مرحلة التجارب الأولية لميزة تعدد المهام ، و هاهي  النتائج الأولية للإختبارات تظهر للعلن . ففي تقرير نشره John Mannes عن موقع TechCrunch ، أكد من خلاله أن نتائج إختبارات  الميزة الجديدة كانت مذهلة  . فحسب ما أقر به المطورون فإن استجابة فايرفوكس قد شهدت تحسنا يقدر ب 400 في المائة ، اما سرعته في الإستجابة لتحميل صفحات الويب فقد تحسنت أكثر من 700 في المائة "

بالرغم من أن نتائج هذه الإختبارات ، خيالية ، و قد تعجز عقول الكثير من المستخدمين عن تقبلها ، إلا أن هناك الكثير من المتتبعين من اعتبروها متوقعة ، خاصة هؤلاء الذين كان يتابعون مراحل تطوير المشروع الممتدة عبر 7 سنوات . فمدة 7 سنوات  حسب رأيهم أكثر من كافية لحصول مشروع ما على هذه النتائج المبهرة . لكن حسب ما أفاد به مدير الإنتاج  Asa Dotzler في شركة موزيلا ، فإن نتائج هذه الإختبار ، تعني أن متصفح فايرفوكس سيكون في القمة بفضل ميزة  Electrolysis ، متجاوزا بذلك باقي المتصفحات : ككروم ، أوبرا و إيدج بمراحل عديدة . الشيء الذي سيمكّن مستعمليه من تصفح مواقع الويب ، خاصة الثقيلة منها بكل أريحية و سلاسة ، دون الخوف من حدوث أي انهيار بالمتصفح ، كما كان عليه الأمر من قبل .

في الأسبوع القادم و كما أعلنت ذلك موزيلا ، فإن ميزة تعدد المهام ستصل الى فئة أكبر من مستخدمي متصفح فايرفوكس ، قدرت ب 10 %  . لتكون بذلك آخر مراحل الإختبارات الأولية ، و لتطلق بعد ذلك هذه الميزة لكل المستخدمين ، تصلهم عبر تحديثات أوتوماتيكية لمتصفحهم فايرفوكس .
ميزة تعدد المهام الجديدة في فايرفوكس تزيد من سرعة استجابته 700% متجاوزا بذلك باقي المتصفحات بمراحل Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/04/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.