Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت تقوم بحظر كل المتصفحات غير متصفحها إيدج على ويندوز

تحت ذريعة حماية الأطفال ، مايكروسوفت تشن حربا شرسة على منافسيها من المتصفحات الأخرى

على وقع الصراع المحتدم من بين مختلف المتصفحات ، و الذي أصبح في الآونة الأخيرة أكثر شراسة و ضراوة ، و تحت ذريعة حماية الأطفال من المواقع المحظورة . قامت مايكروسوفت مؤخرا بحظر جميع المتصفحات الأخرى المنافسة لمتصفحها إيدج ، التي تعمل على أنظمة تشغيلها ويندوز . و ذلك بمجرد تفعيل ميزة الحماية العائلية Family service ، التي تسمح  للأباء و الأمهات بمراقبة أبنائهم و حمايتهم من المحتوى المحظور الغير اللائق أثناء تصفحهم و استخدامهم لشبكة الأنترنت .

و تأتي هذه الخطوة بعد أن كانت مايكروسوفت قد أعلنت منذ مدة ، و بدون ذكر أسماء أي من المتصفحات أنها ستقوم  بحظر و إيقاف  جميع هذه المتصفحات من أجهزة الأطفال التي تم فيها تفعيل خاصية الحماية العائلية ، و ذلك من دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول عملية الحظر هاته .

بغض النظر عن مسألة حظر المتصفحات الأخرى الغير مملوكة لمايكروسوفت ، إلا أن مايكروسوفت  من خلال خاصية الحماية العائلية هذه توفر حقيقة خدمة قوية و متميزة لمستخدميها ، تمكّنهم من التحكم بشكل كامل بولوج أبنائهم الى شبكة الأنترنت ، و حمايتهم من أي خطر محتمل قد يصيبهم جراء ذلك . و إلى جانب حماية الأبناء من خطر المحتوى المحظور ، بإمكان الآباء أيضا عبر هذه الخاصية التحكم في أوقات ولوج أبنائهم الى الشبكة ، و المدة التي قد يستغرقونها في ذلك ، مع تلقي إيميلات بشكل أسبوعي تحتوي جميع أنشطة أبنائهم و بالتفصيل .

 يعتقد الكثير من الخبراء التقنيين ، أن هذه الخطوات المتخذة من طرف مايكروسوفت ، ما هي إلا حلقة من سلسة إجراءات كانت و لا زالت مايكروسوفت تتخذها للرفع من شعبية منتجاتها و خدماتها ، خاصة متصفحها إيدج الذي راهنت عليه الشركة كثيرا لرفع شعبية نظامها ويندوز 10، الذي رغم مرور هذه المدة الطويلة منذ إطلاقه لا زال يترنح و لم يصل الى المستوى المطلوب . الشيء الذي يفسر هذه الشراسة التي تعتمدها مايكروسوفت في ضرب منافسيها .

بالرغم من كل الإجراءات التي اتخذتها مايكروسوفت للرفع من شعبية متصفحها الجديد أيدج ، و التي كان آخرها مبادرة تشجيع المستخدمين على استخدام متصفحها عن طريق تقديم مكافآت مالية لهم  ، إلا أن كل التقارير تشير بوضوح الى تدنيها . ففي آخر تقرير نشره موقع Netmarketshare ، أحد أشهر المواقع المتتبعة لسوق  المتصفحات ، أشار الى أن 5 %  فقط من المستخدمين من يلجون الويب عن طريق متصفح مايكروسوفت إيدج.
مايكروسوفت تقوم بحظر كل المتصفحات غير متصفحها إيدج على ويندوز Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/10/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.