Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تستعمل هاتفك أو أي جهاز أندرويد كشاشة ثانية لا سلكية لحاسوبك ويندوز

طريقة سهلة و فعالة لتحويل أي جهاز أندرويد (هاتف ، تابلت ...) الى شاشة ثانية لا سلكية لحواسيب ويندوز ، تمكّنك من إظهار و العمل على أكثر من برنامج  في نفس الوقت. 
إن كنت تريد العمل على اكثر من برنامج في نفس الوقت على حاسوبك ويندوز ، و القيام ببعض المهام المتعددة Multitasking ، فلا شك أن الإستعانة بشاشة ثانية تعد الحل الأفضل في هكذا مواقف . إن كنت تريد توسيع نطاق الرؤية في شاشة حاسوبك من خلال تفعيل خيار "Extend" المدمج بأنظمة ويندوز الذي يسمح لك بإضافة شاشة ثانية ، أو غير ذلك من الحالات التي قد تحتاج فيها أكثر من شاشة  ، قإن ما سنقترحه عليك في هذه التدوينة سيكون بمثابة الحل الفعال الغير مكلف الذي سيمكنك من فعل كلما سبق ذكره دون الحاجة الى اقتناء شاشة جديدة أو ما شابه . و ذلك فقط بالإستعانة بهاتفك أو أي جهاز أندرويد لا غير .

إقرأ أيضا :
+ كيف يمكنك تحويل هاتفك أندرويد الى كمبيوتر مكتبي متكامل.
+ كيف تقوم بإلتقاط صور 3D ثلاثية الأبعاد من كاميرا أي هاتف أندرويد.

طريقتنا في تحويل هاتف اندرويد الى شاشة ثانية لحاسوبنا ويندوز ، تعتمد ببساطة على استخدام أحد البرامج المجانية السهلة و الخفيفة  ، التي تدعى Spacedesk ، و التي من خلالها يمكن جعل حواسيبنا تعمل على إعتبار هاتفنا أندرويد كشاشة ثانية موصولة بها ، و بالتالي إظهار ما يحدث فيها عليه .

من مزايا الطريقة التي سنقوم بالتطرق الى تفاصيلها ، أنها تعمل مع كل حواسيب ويندوز حتى المحمولة منها Laptop التي لا تدعم شاشات خارجية . كما أننا سنحصل من خلالها في الأخير على شاشة محمولة متنقلة لا سلكية ، غير مرتبطة ماديا بأي حاسوب ، الشيء الذي سيعطينا مرونة و حرية اكثر في التنقل و التعامل معها .

أما عن طبيعة الرابط الذي سيربط هاتف اندرويد مع حاسوب ويندوز ، و سيعمل على نقل الصورة لا سلكيا ، فهو الواي فاي Wifi . و بالتالي لإستخدام هذه الطريقة يُشترط أن يكونا مرتبطين بنفس الشبكة.

كيف تقوم بتحويل هاتفك أو أي جهازك أندرويد الى شاشة ثانية لا سلكية لأجهزة كمبيوتر ويندوز

- بداية ، من حاسوبك ويندوز قم بتحميل و تثبيت برنامج  Spacedesk  . و ذلك بعد تحديد معمارية نظام التشغيل ويندوز الذي تعمل عليه : 32bit أو 64bit .

- بعد الإنتهاء من تثبيت البرنامج ، تأكد أن تعيد تشغيل جهازك ، ليصبح البرنامج مفعلا.

- بعد الإنتهاء من المراحل السابقة على حاسوبك ، قم بالإنتقال الى هاتفك أو جهازك اندرويد ثم قم بتثبيت تطبيق Spacedesk المجاني من على متجر جوجل بلاي ستور .

- بعد الإنتهاء من كل مراحل التثبيت ، نصل الى مرحلة ربط الحاسوب بجهاز اندرويد . لذا ستقوم بفتح واجهة تطبيق Spacedesk من هاتفك اندرويد ، الذي في الغالب ستجده قد تعرّف على حاسوبك ويندوز أوتوماتيكيا . و في حالة إن لم يفعل تقوم بإدخال عنوان الأي بي IP المحلي الخاص بحاسوبك يدويا ، ثم اضغط Connect.
( إن لم تتمكن من معرفة عنوان الأي بي الخاص بحاسوبك ويندوز ، إضغط على هذا الرابط : My_IP و سيظهر لك )

كيف تستخدم هاتفك أو جهازك تابلت أندرويد كشاشة ثانية لا سلكية لحاسوبك ويندوز

بمجرد ضغطك على Connect في تطبيق Spacedesk الخاص باندرويد ، سيصدر حاسوب ويندوز صوتا يعلمك من خلاله بأن قطعة هاردوير جديدة قد أُظيفت إليه . و في الوقت نفسه سيظهر سطح مكتبك على شاشة جهازك اندرويد . لتشهد بعد ذلك تزامنا مذهلا و دقيقا بين الجهازين .

أما في حالة إن أردت استخدام جهازك اندرويد كشاشة ثانية لحاسوبك ويندوز ، فالأمر في غاية البساطة . كلما عليك فعله هو التوجه الى مساحة فارغة على سطح المكتب ، ثم اضغط بالزر الأيمن للماوس و اختر Display Settings  أو Screen Resolution حسب إصدار النظام المستخدم . و أسفل القائمة المنسدلة التي ستظهر لك في صفحة إعدادات الإظهار ، قم بإختيار Extend these displays ثم اضغط Apply تأكيد .
و بهذا تكون قادرا على استخدام و إظهار أكثر من تطبيق في نفس الوقت كل واحد في شاشة لوحده  ، كأنك تمتلك شاشتين حقيقيتن و بمواصفات عالية.
كيف تستعمل هاتفك أو أي جهاز أندرويد كشاشة ثانية لا سلكية لحاسوبك ويندوز Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/29/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.