Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الآن يمكن اختراق هاتف أيفون و التحكم فيه عن بعد فقط بفتح صورة أو ملف PDF

إن كنت من مستخدمي أي من أجهزة أبل المحمولة : أيفون ، أيباد أو أيبود ، لا أعتقد أنه يوجد أسوء بالنسبة لك من أن تعلم أنه يمكن اختراقك بكل سهولة عن بعد فقط بإطلاعك على صورة JPEG ما أو فتحك لملف بي دي اف PDF من أي مصدر كان . و ذلك بفضل استغلال ثغرة جديدة مكتشفة حديثا في نظام تشغيل أبل المخصص للأجهزة المحمولة iOS 10  و ما قبله من اصدارات .

بإستغلال الثغرة الجديدة (CVE-2016-4673) يمكن للمخترقين بكل سهولة التحكم عن بعد في أجهزة أبل العاملة بنظام التشغيل iOS ، و ذلك فقط بخداعك بفتح و مشاهدة صورة JPEG أو ملف PDF ملغم ببرمجية خبيثة من أي مصدر كان ، سواء عبر الإيميل أو حتى من موقع معد لذلك .

لحسن الحظ ، قامت شركة أبل برصد الثغرة في اليومين القليلين الماضين ، مما دفعها مباشرة الى اصدار تحديثات جديدة لنظام تشغيلها iOS الموجه للأجهزة المحمولة أيفون ، أيباد ... و الذي سيحمل رقم الإصدار 10.1 . التحديثات الجديدة ستتضمن الى جانب الترقيعات الأمنية للثغرة الخطيرة المكتشفة حديثا و التي هي من نوع "remote code execution" ، تحديثات أمنية أخرى تستهدف أزيد من 11 ثغرة أمنية موجودة على مستوى فيرموير أيبود أيباد و أيفون. 

لذا ينصح و بشدة كل مستخدمي أجهزة أبل المحمولة أيفون ، أيباد ، أيبود التي تشتغل بالإصدارات القديمة من نظام التشغيل iOS ، بترقية أنظمتهم الى الإصدار الجديد iOS 10.1  فور توفره ، و في أقرب الآجال . و ذلك من خلال الذهاب الى المسار التالي من إعدادات أجهزتهم :

Settings > General > Software Update


تحديثات امنية جديدة لحواسيب ماك و أجهزة أبل واتش Apple Watch و أبل تي في AppleTV

كما أطلقت أبل أيضا تحديثات أمنية جديدة موجهة لحواسيبها ماك . حيث دعت مستخدميها الى ترقية أنظمتهم  من الإصدارات السايقة الى الإصدار الجديد ماكوس سييرا macOS Sierra 10.12.1 ، الذي يتضمن اصلاحات و ترقيعات للعديد من الثغرات الأمنية التي تتراوح خطورتها بين الخطيرة جدا و المتوسطة .

أما بالنسبة لمستخدمي ساعات أبل الذكية AppleWatch ، فهم الآخرون مدعوون لتحديث أجهزتهم و ترقيتها الى الإصدار الجديد من نظام التشغيل  watchOS 3.1 ، الذي سيحتوي على إصلاح 8 ثغرات أمنية . و كذلك هو الحال مع مستخدمي أجهزة AppleTV التي تم إطلاق تحديثات لأنظمة تشغيلها ، حيث تم التأكيد عليهم بترقية أجهزتهم الى الإصدار الجديد من نظام التشغيل  tvOS 10.0.1 ، و الذي هو الآخر سيحتوي على العديد من التحديثات الأمنية الموجهة لإصلاح أزيد من 10 ثغرات تم اكتشافها مؤخرا . 
الآن يمكن اختراق هاتف أيفون و التحكم فيه عن بعد فقط بفتح صورة أو ملف PDF Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/26/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.