Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أخيرا أبل تطرح نظامها ماكوس سييرا Sierra الغير المسبوق للتحميل و الترقية المجانية لحواسيب ماك

أبل تطرح نظامها الجديد ماكوس سييرا macOS Sierra بميزات و خصائص جديدة غير مسبوقة ،أهما المساعد الرقمي سيري SIRI و خاصية القفل الأوتوماتيكي

بعد سلسلة من الإصدارات التجريبية ، ها هي أبل أخيرا تطرح نظامها الجديد ماكوس سييرا macOS Sierra  للترقية و  التحميل المجاني  ، و الذي هو يعد بمثابة تحديث لنظام تشغيلها السابق OS X El Capitan ، و إشارة واضحة على موت و انتهاء سلسلة أنظمة  OS X  التي استمرت أبل في تطويرها  لما يقارب 16 عاما ، لتضع حدا لها و تعوضها بسلسلة جديدة ستحمل اسم ماكوس macOS .

النظام الجديد الذي سيحمل اسم سييرا ماكوس جاء بالكثير و الكثير من الميزات و الخصائص ، التي تهدف بالأساس من ورائها أبل الى جعل حياة مستخدميها اكثر سهولة ، مقارنة مع الأنظمة السابقة . و يعتبر إضافة ميزة المساعد الرقمي SIRI لهذا النظام من أكبر نقاط التحول في أنظمة أبل المكتبية ، حيث أصبح الآن متاحا لمستخدمي حواسيب ماك ، كل ما كان متاحا فقط لأجهزة أيفون و أيباد . فبمساعدة المساعد الرقمي سيري بات بإمكانهم البحث عن الملفات ، كتابة الرسائل ، فتح التطبيقات فقط بإصدار بعض الأوامر الصوتية . ناهيك عن الإستفادة من العديد من الخدمات و التسهيلات التي يوفرها سيري .
كذلك من خلال نظامها الجديد سييرا أظهرت أبل بشكل جلي مدى رغبتها في جعل مختلف أجهزتها تتفاعل و تتواصل بشكل سلس و فعال . حيث بإضافتها لميزة القفل الأوتوماتيكي Auto Unlock بات ممكنا للمستخدمين التحكم في فتح و إغلاق قفل حواسيبهم ماك ، باستخدام هواتفهم أيفون و ساعاتهم الذكية أي واتش .

هذا بالإضافة الى أن أبل قد أولت اهتماما بالغا بتحسين ظروف التخزين على حواسيب ماك ، حيث أضافت من خلال نظامها الجديد ميزة جديدة تحمل اسم Optimized storage ، تسمح لماكوس سييرا بنقل الملفات و البيانات القديمة الى وسائل التخزين السحابية ، لإتاحة مساحات تخزين فارغة أكبر على حواسيب ماك .

كيف تقوم بتحميل ماكوس سييرا macOS Sierra 

النظام سييرا Sierra متوفر للتحميل المجاني على متجر أبل Apple Store . كل ما عليك فعله للترقية الى النظام الجديد هو الدخول الى الصفحة التالية : macOS_Sierra و الإنتظار بعض الوقت الى حين ظهور صفحة التحديثات . ثم قم بعد ذلك بالضغط على زر التحميل Download .
بمجرد االإنتهاء من تنزيل النظام  ، سستظهر لك نافذة تطالبك بالضغط على زر Continue لبدأ عملية التثبيت بشكل أوتوماتيكي .

و بهذا تكون أبل قد دشنت حقبة جديدا في تاريخ أنظمتها ، بطرحها لنظامها الجديد ماكوس سييرا . الذي جاء بعدد هائل من الميزات الغير المسبوقة ، و التي حتما ستسهل الكثير من الأمور على مستخدمي حواسيب ماك . لتكون بذلك بداية جديدة لسلسلة من أنظمة التشغيل السلسة و المتجاوبة مع مختلف أجهزة أبل الذكية .
أخيرا أبل تطرح نظامها ماكوس سييرا Sierra الغير المسبوق للتحميل و الترقية المجانية لحواسيب ماك Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/22/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.