Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

إنتل تتفوق على نفسها و تطرح معالجا فائق القوة ب 22 نواة و بميزات خيالية

بشكل غير مسبوق عملاق التقنية إنتل تطرح معالجا جديدا بوصفات خارقة ، يحتوي على 22 نواة و يعمل بذاكرة عشوائية يصل حجمها الى 55 ميجابايت و برامات قد تصل مساحتها الى 385 جيجابايت.

في خطوة أكدت من خلالها على تفوقها و ريادتها في صناعة المعالجات الفائقة السرعة و القوة ، أعلنت شركة إنتل عن طرح معالج برادويل جديد متعدد الأنوية  يحتوي بشكل غير مسبوق على 22  نواة ، و يدعم  في نفس الوقت تقنية خيوط المعالجة الفائقة Hyper-Threading ، مما يعني القدرة على التعامل مع 44 مهمة في نفس الوقت . الشيء الذي قد يلبي الإحياجات الهائلة  لخوادم التطبيقات المستهلكة لموارد الأجهزة بكثرة و المتطلبة جدا .

معالج إنتل الجديد الخارق المخصص للخوادم يحمل اسم Xeon E5-2600 V4  ، و هو يعمل بتردد مقداره 2.2 جيجا هارتز ، و بذاكرة كاش بحجم 55 ميجابايت  . أما عن طاقة التصميم الحرارية TDP  (الحرارة الأعظمية المنبعثة منه) فهي لا تتجاوز 145 واط  و هي بالمقارنة مع TDP  الإصدار السابق من سلسلة معالجات إنتل Xeon المخصصة للخوادم و التي يصل أقصى عدد الأنوية التي يحتويها 16 نواة ، ذاكرة كاش 40 ميجابايت  ،الشيء الذي يمكن إعتباره تحسنا ملحوظا.

مواضيع ذات صلة :
- المختصر المفيد في الفرق بين معالجات إنتل الحديثة Core i3 / i5 / i7 : دليلك لشراء حاسوب يناسب احتياجاتك .
- سامسونج ولأول مرة تطرح في الأسواق رامات بحجم خيالي 128GB و بسرعة فائقة .

بالعمل مع آخر شرائح Chipset Xeon يدعم المعالج الجديد ذواكر الوصول العشوائي DDR4 ، بتردد 2400 ميجا هارتز  ، و العمل بعدد قد يصل الى أزيد من 12 قطعة  رام . الشيء الذي سيوصل حجم الذاكرة العشوائية الى 385 جيجابايت في حالة استخدام قطع رامات بحجم 32 جيجابايت . أما عن سعر البيع عند الطرح ، فكما كل معالجات انتل القوية الموجهة للخوادم فهو باهض بعض الشيء فقد وصل سعره الى ما يقارب 4110 $ دولارا . لكن بالمقارنة مع قوته الخارقة و بالنظر الى حداثته و الفئة المستهدفة فإن سعره مناسب جدا .
إنتل تتفوق على نفسها و تطرح معالجا فائق القوة ب 22 نواة و بميزات خيالية Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/18/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.