Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

سامسونج ولأول مرة تطرح في الأسواق رامات بحجم خيالي 128GB و بسرعة فائقة

سامسونج تبدأ بتصنيع رامات بحجم خيالي و بسرعة تعدل ضعف ما هو موجود بالأسواق و بإستهلاك للطاقة أقل من 50%

أعلنت شركة سامسونج هذا الأسبوع عن البدء في عملية انتاج رامات DDR4 من حجم 128GB ، مما يعتبر قفزة نوعية للشركة في مجال تصنيع الرامات . هذا و تجدر الإشارة الى أن أقصى حجم رامات و صلت إليه سامسونج سابقا  هو 64Gb  وذلك العام الماضي الشيء الذي أعتبر آنذاك سابقة في هذا المجال .

 بالرغم من أن الرامات الجديدة لا تختلف من حيث الشكل و الحجم عن ماهو مستعمل و موجود في الأسواق ، إلا أن سرعتها و كفاءتها تفوق سابقاتها بكثير ، وذلك راجع لتقنية TSV المستخدمة في تصنيعها ، و التي مكنت مصنعيها من  تجميع 36 قطعة شيب 4G DRAM في رام واحدة للوصول الى حجم 128 جيجا .

و هي تتكون بالتحديد من 144 قطعة من شيبات DDR4 تم تجميعها في 36 حزمة DRAM بحجم 4 جيجا . و كل واحدة تحتوي على 4 شيبات بحجم 8 جيجا مبنية بقياس 20 نانوميتر و تم تجميعها بالإستعانة بتقنية TSV التي تقوم بربط كل المكونات بعضها ببعض عن طريق المئات من الثقوب الدقيقة التي تسمح بمرور الإلكترودات . الشيء الذي سمح بتحسين سرعة إشارات النقل في هذه الرامات الجديدة بشكل راديكالي .

و كنتيجة لذلك يمكن الآن للخوادم أن تصل لسرعة 2400 ميجا بايت في الثانية ، ما يعادل مرتين من سرعتها الإفتراضية . كل هذا و بإستهلاك نصف الطاقة التي تستهلكها في الحالات العادية .

وقد أشارت شركة سامسونج الى أن هذه الرامات ذات السعة 128GB موجهة بالأساس إلى خوادم الشركات الكبرى ، ذات المتطلبات العالية ، والتي ستزيد من فاعليتها و كفاءتها . و الرامات الجديدة الى جانب مساحتها الكبيرة ، فهي تتمتع بسرعة خارقة تتجاوز 2.400Mbps أي بمعدل الضعف عن سرعة الرامات المستخدمة حاليا . هذا الى جانب عدم استهلاكها للكثير من الطاقة  ، فهي كما صرح مصنعوها تستهلك طاقة أقل ، وتوفر  أكثر من 50% من الطاقة المستهلكة .

أما عن السعر فلم تصرح سامسونج بأي شيء حوله . وغالبا ما سيكون سعرها باهظا بعض الشيء ، كأي تقنية جديدة تظهر أول مرة في الأسواق .

إقرأ أيضا :
سامسونج تطرح شرائح جديدة للذاكرة بسعة 6GB للأجيال المقبلة من الهواتف الذكية
سامسونج Galaxy S7 Flex ؟ سامسونج تطرح أول هاتف قابل للطي في يناير المقبل
سامسونج ولأول مرة تطرح في الأسواق رامات بحجم خيالي 128GB و بسرعة فائقة Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/29/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.