Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

سامسونج تطرح شرائح جديدة للذاكرة بسعة 6GB للأجيال المقبلة من الهواتف الذكية

في خطوة غير مسبوقة شركة سامسونج تبدأ في تصنيع ذواكر وصول عشوائي للهواتف الذكية لأول مرة بسعة 6GB متجاوزة بذلك  السعة القصوى التي كانت لا تتعدى 4GB...

أعلنت شركة سامسونج Samsung في خطوة سباقة الأولى من نوعها عن بدء إنتاجها لشرائح جديدة للذواكرة من نوع 12GB LPDDR4 التي من الممكن ان ترفع السعة الإجمالية للذاكرة العشوائية للهواتف المحمولة الى 6GB و التي لم تكن تتجاوز 4GB .الشيء الذي سيؤثر بالإيجاب على سرعة و قوة الهواتف الذكية التي ستزود بهذه الشرائح ،بإعتبار الذاكرة العشوائية كما هو معلوم من أهم العوامل المؤثرة في هذا الجانب الى جانب المعالج .
وبخطوتها هذه تكون سامسونج قد قطعت أشواطا متقدمة في عالم التكنولوجية الحديثة بالنسبة للأجيال المقبلة من الهواتف الذكية و تابلت ..
تعتبر هذه الخطوة حلقة عادية من سلسلة الخطوات التي كانت فيها سامسونج السباقة ، فكما هو معلوم كانت سامسونج من أوائل السباقين و المبادرين لإدخال رامات 4GB الى هواتف أندرويد عبر طرحها لهواتفها Samsung Galaxy S6 و Samsung Galaxy S6 Edge .

ومن أهم الميزات و الخصائص التي جاءت بها شريحة DRAM بإصدارها الأخير 12 نجد أن الشيب مصنعة بتقنية 22nm : أي أنها بنفس مساحة سابقتها ، لكن بإمكانيات مضاعفة ، كما انها 30% أسرع من الشريعة السابقة (8GB LPDDR4) ، و أقل ب 20% من استهلاك الطاقة . الشيء الذي يمكن اعتباره قفزة نوعية في صناعة ذواكر الوصول العشوائي .

ومن المتوقع أن الأجيال المقبلة من الهواتف الذكية ستكون مدعومة ب الشيب الجديدة مما يعني زيادة أكثر في السعة و السرعة مما سيسمح ببناء هواتف و أجهزة أكثر ذكاءا تتميز : بالكفاءة عالية في توفير الطاقة  و الموثوقية عالية ، سلاسة في عمل تعدد المهام (MultiTasking) مما يعني أداء أفضل مع أنظمة التشغيل المتوافقة و سهولة في التصميم .

ومن المتوقع أن تطرح شركة سامسونج الشيب الجديدة 12GB LPDDR4 العام المقبل مع اصدارات جديدة من هواتف ذكية ستعمل ب 6GB من الذاكرة العشوائية. وقد يكون أول حامل لها هو Samsung Galaxy S7 .
سامسونج تطرح شرائح جديدة للذاكرة بسعة 6GB للأجيال المقبلة من الهواتف الذكية Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/11/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.