Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

فيسبوك تسمح لمستخدميها بإرسائل رسائل ذاتية التدمير من تطبيقها مسنجر Messenger App

فيسبوك تخطط لدمج أحد أكثر خواص  SnapShoot  شعبية الى تطبيقها Messenger App ،  ألا و هي خاصية التدمير الذاتي للرسائل .


في خطوة لتطوير خدماتها و جعلها اكثر متعة و فاعلية أعلنت فيسبوك بدأ العمل على تجربة خاصية التدمير الذاتي للرسائل المرسلة على تطبيقها ميسنجر Mesenger App المخصص للهواتف الذكية ، مما سيسمح للمستخدمين بإرسال رسائل ذاتية الندمير ، تختفي بمجرد انقضاء الوقت المحدد لها ...و التجربة الآن محصورة في بعض المستخدمين في فرنسا فقط كبداية ...حيث تم منحهم  امكانية  تضمين  هذا الخيار الى رسائله التي تختفي بمجرد انقضاء ساعة واحدة .

و تعتبر خاصية التدمير الذاتي للرسائل المرسلة من الخصائص التي تعمل الكثير من تطبيقات المراسلة و خدمات الإيميل إضافتها الى خدماتها ، من أجل منح تحكم أكبر للمستخدمين في الرسائل التي يرسلونها حتى بعد وصولها للطرف الآخر ، الشيء الذي يضفي عليها نوعا من الخصوصية و الأمان . و هي من الخدمات التي أشارت الكثير من التقارير الى رغبة الكثير من مستخدمي تطبيقات و خدمات الدردشة التي لا تدعمها الى ضمها الى تطبيقاتهم المفضلة .

و من أبرز خدمات الإيميل التي تدعم هذه الخاصية ، و لقيت رواجا و شعبية بسببها نجد خدمة بروتون ميل Protonmail ، أحد أكثر خدمات الإيميل سرية و أمنا على الإطلاق لإرسال إيميلات غير قابلة للإطلاع و الكشف و الإختراق . في حين لا تزال خدمة جيميل ، المملوكة لجوجل لا تدعم هذه الخاصية بشكل مباشر ، إلا عن طريق بعض إضافات جوجل كروم ، التي من أبرزها إضافة Dmail .

أما عن طريقة  تفعيل هذه الخاصية ، فهو أسهل بما كان . كل ما على المستخدم فعله هو الضغط على أيقونة الساعة الرملية  أعلى  يمين مربع الحوار . التي بمجرد الضغط عليها تقوم بضبط اعدادات الرسالة المرسلة  بحيث تدمر نفسها و تختفي بعد ساعة من ارسالها .

 وتجدر الإشارة الى  أن خاصية  التدمير الذاتي للرسائل كانت ل SnapShoot السبق في  استخدامها ، فمنذ 2011  و هي تعرض هذه الخدمة لمستخدميها بالنسبة  للصور المرسلة. كما أنها ليست المرة الأولى التي تجرب فيها فيسبوك هذه الخاصية . فقد حاولت سابقا تجريبه مع أحد تطبيقاتها المستقلة Slingshot لكن التجربة فشلت ..
فيسبوك تسمح لمستخدميها بإرسائل رسائل ذاتية التدمير من تطبيقها مسنجر Messenger App Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/14/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.