Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

ثغرة خطيرة بكل أنظمة ويندوز تمكن الهكر من السيطرة الكاملة على جهازك : طريقة الحماية منها + رابط التحديث

ثغرة جد خطيرة على مستوى انظمة ويندوز يمكن استغلالها بسهولة من طرف المستخدمين للوصول الى ملفاتك الحساسة او حتى احداث انهيار كامل بنظام التشغيل..

أعلنت شركة مايكروسوفت في اليومين السابقين عن اكتشاف ثغرة خطيرة في انظمتها ويندوز بمختلف اصداراته ، تمكن الهكر و المخترقين من تفعيل بعض الاكواد الخبيثة عن بعد و بالتالي السيطرة الكاملة على النظام . ويعمد الهكر لتنفيذ هذه الثغرة على حث المستعملين على فتح بعض الملفات الخاصة الملغمة من على حواسيبهم  أو حتى دفعهم الى زيارة بعض المواقع والصفحات المصابة التي تم دمج صفحاتها  ببعض انظمة الخطوط الذكية او ما يصطلح عليه ب Open Type Font .

هذا وقد شددت مايكروسوفت  في بيانها التوضيحي المستعجل على مستعملي كل انظمتها الى عمل تحديث فوري لكل نسخ و اصدارات ويندوز .

الثغرة موجودة على مستوى مكتبات Adobe Type Manager Library التي تستخدمها العديد من نسخ ويندوز . و تكمن خطورتها في قدرة استغلالها من طرف المقتحمين الغير مسموح لهم  في احداث مايسمى بهجوم رفض الخدمة DoS عن بعد . مما قد ينتج عن الوصول الى بيانات المستخدم الحساسة أو حتى إحداث انهيار كامل بأنظمة ويندوز .

والثغرة المشارة اليها من نوع Remote Code Execution أصابت مختلف نسخ و اصدارات ويندوز : windows Vista - Windows 7 - 8 - 8.1 - RT - RT8.1 - وحتى نسختها التجريبية الأخيرة Windows 10 بمختلف اصداراته.
ويمكن تصحيح هذه الثغرة إما بالتحديث التلقائي لأنظمة ويندوز أو بالتحديث اليدوي للنظام عبر الدخول الى المسار التالي :
ControlPanel=>system and Security => Check for Update
أو حتى بتحميل التحديث بشكل منفرد و تنفيذه من على حاسوبك مما يسهل العملية و يقصر من مدة التحميل ، وذلك بالدخول الى الرابط التالي من الموقع الرسمي لمايكروسوفت . واختيار النظام المناسب و تحميله وتنصيبه ، ليطالبك بعد ذلك بإعادة تشغيل الجهاز لتفعيل التحديث .

تكمن خطورة مثل هذه الثغرات في سهولة تنفيذها من طرف المهاجمين ، و سهولة الوقوع فيها من طرف المستخدمين . فيكفي للمهاجم أن يرسل ملفا تنفيذيا الى الضحية أو حتى إرسال رابط موقع يحتوي بعض الأكواد الخبيثة التي بمجرد تحميلها من طرف المتصفح  من على حاسوب المستخدم  ليتم الهجوم بنجاح .

موضوع ذات صلة : 5 أسباب ستجعلك تمتنع عن فكرة تثبيت أو الترقية الى ويندوز 10 Windows

ثغرة خطيرة بكل أنظمة ويندوز تمكن الهكر من السيطرة الكاملة على جهازك : طريقة الحماية منها + رابط التحديث Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/23/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.