Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

5 أسباب ستجعلك تمتنع عن فكرة تثبيت أو الترقية الى ويندوز 10 Windows

الأسباب  التي حتما ستجعلك تعدل عن فكرة الترقية الي ويندوز 10 أو تثبيته الى حين نزول الإصدار التجاري النهائي منه..

في الأيام السابقة كثر الحديث في كل المواقع والمنتديات والمدونات عن النسخة الجديدة لشركة مايكروسوفت Microsoft ويندوز 10 Mindows . فاختلف المدونون بين مناد ومشجع على ترقية الأنظمة المستفيدة من الترقية الى الإصدار الجديد ويندوز 10 ،أو حتى تثبيته من جديد والتخلي عما سبقه , وبين داعم وشارح لطرق الإستفادة من الترقية Upgrade  اليه.

الا أننا في هذه التدوينة سنسبح عكس التيار وسنحاول قدر الإمكان أن نوضح بعض سلبيات هذا القادم الجديد Windows 10 ،ونورد بعض الأسباب  التي حتما ستجعلك تعدل عن فكرة الترقية اليه أو تثبيته الى حين نزول الإصدار التجاري النهائي منه .الذي حددت له ميكروسوفت تاريخ 29 يوليوز.

النسخة التجربية لوندوز 10 (Windows 10 Technical Preview) ليس أفضل ما يمكن لشركة مايكروسوفت أن تقدمه 
ليكن في علمك أن شركة مايكروسوفت لم تصدر نسختها التجريبية ويندوز 10 الا لغرض اختبارها و تحديد مكامن الخلل و الضعف فيها . لذلك ستجدها مليئة بالثغرات و الأخطاء البرمجية التي ستعمد مايكروسوفت الى تصحيحها و تنقيحها قبل اصدار النسخة التجارية التهائية.لذلك تجد الشركة ملحة ومصرة على دفع أكبر عدد من المستخدمين الى الإنتقال الى ويندوز 10 لغرض اختبار منتجها الجديد على أكبر عدد من الحواسيب المختلفة أنواعها.

الكثير والكثير من الأخطاء البرمجية - Bugs
بما أنك اخترت اختبار ويندوز 10 بإصداره التجريبي فاعلم ان حاسوبك سيكون معرضا للكثير والكثير من الأخطاء والثغرات التي قد تصل الى حد شاشة الموة أو الشاشة الزرقاء كما صرح العديد من المستعملين أو حتى قد تتسبب في الإرتفاع المبالغ فيه لدرجة حرارة حاسوبك.

مشكلة ملاءمة البرامج والدرايفرات مع الإصدار التجريبي الجديد ويندوز 10
أحد أهم الأسباب التي ستجعلك تمتنع عن فكرة الترقية Upgrade الى ويندوز 10 ،مشكلة ملاءمة بعض البرامج او حتى بعض الإصدارات القديمة منها مع النظام الجديد.حيث دائما ما يطرح هذا المشكل في أنظمة التشغيل في مراحلها التجريبية. هذا الى جانب مشكلة دريفرات Drivers  التي لا تكون مدعومة  بشكل كلي في النسخ التجريبية  ،بحيث أن مهندسي هذه الشركات  يكتفون بأهمها و أكثرها استعمالا.
حتى مايكروسوفت تحذر من هذا عبر هذا الرابط

مشكلة حماية الخصوصية و الأمن المعلوماتي في النسخة التجريبية الجديدة
ان كنت من محبي الخصوصية  والحريصين على أمنهم المعلوماتي ، فعليك أن تعلم يقينا أن النسخة التجريبية من ويندوز 10 مراقبة بشكل كلي من شركة مايكروسوفت مما يمكنها من جمع كل المعلومات اللازمة عنك لإستخدامها في تطوير منتجاتها  أو حتى لأغراض تجارية.
راجع  اتفاق الإستخدام بالنسبة للإصدارات التجريبية.

مشكلة العودة الى الأنظمة السابقة في حالة عدم  الرضا عن النظام الجديد ويندوز 10
في حالة إن لم يلبي الإصدار الجديد ويندوز 10 كل متطلباتك ، وقررت العودة الى نظامك السابق قبل الترقية ، فالأمر لن يكون بالسهولة كما كان عليه الحال عندما انتقلت ورقيت نظامك السابق الى الإصدار الجديد . فالحل الوحيد هو فرمتة جهازك وإعادة تثبيت  الإصدار القديم من جديد عن طريق ميديا خارجية (سيدي ، يو أس بي . . .) ،مع فقدان كل بياناتك وملفاتك المحفوظة على قرص النظام.
5 أسباب ستجعلك تمتنع عن فكرة تثبيت أو الترقية الى ويندوز 10 Windows Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/17/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.