أخبار الانترنت

فورماتيكا

تحديثات جديدة لمتصفج كروم تزيد من نسبة استهلاكه للرامات بما يزيد عن 10 %

بسبب إضافتها لميزة أمنية جديدة متصفحات كروم أصبحت أكثر استهلاكا للرامات بنسبة 10% ....
في إطار تحديثاتها الجديدة لمتصفحها كروم بإصداره الجديد 67 ، طرحت جوجل ميزة أمنية جديدة تحمل اسم Site Isolation و التي من خلالها يتم تحييد و الحد من تأثيرات و تهديدات بعض الثغرات الأمنية التي ظهرت مؤخرا في عدد من المعالجات ، و التي تُعتير ثغرة Spectre أشهرها.

للمزيد حول هذا النوع من الثغرات و تأثيراتها و تهديداتها المباشرة لأمن و سلامة بيانات المستخدمين الشخصية راجع موضوع : تعرف على Meltdown و Spectre أخطر ثغرتين مصابة بها كل معالجات : إنتل و AMD و ARM...

الميزة الجديدة Site Isolation التي قدمتها جوجل في متصفحها جوجل كروم 67 جلبت بعض التغييرات الأساسية في بنية و هندسة المتصفح ، حيث تم تغيير كيفية عمل هندسة مهامه المتعددة أثناء فتح عدد من النوافذ دفعة واحدة . فمع التحديثات الجديد أصبح جوجل كروم يحصر كل مهمة تقديم renderer في موقع واحد.

مع الإقدام على فصل المهام هذا ، تهدف جوجل الى منع امكانية قراءة الذاكرة و الوصول إليها من مهام أخرى مختلفة .و بالتالي منع كل انواع الهجمات التي تنتهج هذا النهج في هجوماتها  ، و التي تتم عبر استغلال نوع محدد من الثغرات ، مثلما هو الأمر مع ثغرتي Spectre و Meltdown...

مع هذه التغييرات الجديدة في هندسة متصفحات كروم التي تبدو كلها في ظاهرها مفيدة جدا ، ستشهد كل الإصدارات الجديدة من متصفح كروم أيضا زيادة ملحوظة في استهلاك رامات الأجهزة التي تعمل عليها بنسبة 10 % أكثر من الإصدارات السابقة.... خاصة أثناء فتح عدد من النوافذ دفعة واحدة.
تحديثات جديدة لمتصفج كروم تزيد من نسبة استهلاكه للرامات بما يزيد عن 10 % Reviewed by l on 7/14/2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.