أخبار الانترنت

فورماتيكا

شركة أبل تتعمد إبطاء هواتفها أيفون القديمة و الحد من أدائها للأسباب التالية

تقرير مبني على اختبارات أداء موثوقة يؤكد ضلوع شركة أبل في الحد من أداء الإصدارات السابقة من هواتفها أيفون بشكل متعمد... 
من حين لآخر ترتفع حدة النقاشات على مختلف وسائل التواصل الإجتماعية و المنتديات التقنية التي تتهم شركة أبل بتعمد الحد من آداء و سرعة الإصدارات القديمة من هواتف أيفون لأغراض تجارية بحتة ، الأمر الذي تم تأكيده نسبيا مؤخرا من طرف Geekbench ، منصة اختبار آداء الهواتف الشهيرة.

تطرق تقرير نشر على مدونة Geekbench لصاحبه John Poole لما يتم تداوله حول ضلوع شركة أبل في التلاعب بآداء هواتف أيفون بإصداراتها القديمة ، حيث أكد أن أغلب تقارير المستخدمين الذين يعانون و يشتكون من هذه الإشكالية متعلقة فقط بالإصدارين أيفون 6s و 7 . و أضاف التقرير قائلا : إن أغلب المستخدمين قد يتوقعون إنخفاضا في مستوى أداء بطاريات هواتفهم أيفون مع مرور الزمن ، لكن لا يتوقعون أبدا إنخفاضا بأدائها و سرعتها . 

+ إقرأ أيضا : ظهور مشاكل خطيرة في هاتف أيفون إكس الجديد : خط موت أخضر بالشاشة ، و توقف عن العمل في الطقس البارد.

للتقصي من مدى صحة  التقارير التي تزعم ضلوع أبل في التلاعب بآداء إصدارات هواتفها القديمة ، قامت مختبرات Geekbench بإخضاع هاتفي أيفون 6S و 7 لإختبار قياس الأداء ب 7 إصدارات iOS  مختلفة. لتتوصل في الأخير الى أنه بالرغم من عدم وجود أي تغير في الأداء بين الإصدارات 10.2.0 و iOS 10.2.1 و iOS 11.1.2  ، إلا أن الأداء بدأ ينخفض بشكل ملحوظ ابتداء من الإصدار 11.2.0.

و يعتقد John Poole صاحب التقرير أن السبب في إقدام أبل على خطوة الحد من اداء و إمكانيات هواتفها القديمة أيفون ، و ذلك بإجراء بعض التغييرات على نظام تشغيلها الى محاولتها لتجنب بعض الأعطال التي تطرأ على بعض الإصدارات القديمة منها بعد تراجع أداء بطاريتها بسبب عامل الزمن .

شركة أبل تتعمد إبطاء هواتفها أيفون القديمة و الحد من أدائها للأسباب التالية Reviewed by Rachid Boulahfa on 12/21/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.