أخبار الانترنت

فورماتيكا

و اخيرا واتساب يضيف ميزة التعديل و التراجع عن الرسائل المرسلة الى تطبيقاته

ميزة  إلغاء الرسائل المرسلة و حذفها أو التعديل عليها حتى بعد إرسالها ميزة مذهلة لطالما طالب بها و انتظرها المستخدمون على واتساب...
كلما تم الحديث عن تطبيقات الهواتف الذكية و اكثرها استخداما إلا و حتما يقفز إلى اذهاننا تطبيق الدردشة و المحادثات الفورية واتساب - أكثر التطبيقات استخداما و شهرة على الإطلاق ، و الذي لا يكاد يخلو هاتف ذكي منه  مهما كان نظام التشغيل الذي يعمل عليه . حيث يبلغ عدد مستخدميه النشطين كل شهر المليون .

في الآونة الأخيرة ، بدأ واتساب يشهد عدة تحديثات متوالية بين الحين و الآخر، تم من خلالها إضافة عدة ميزات و خواص جديدة مثل : محادثات الفيديو ، خاصية الحالة الجديدة...ناهيك عن بعض التحديثات الأمنية التي كان الغرض منها رفع درجة الحماية و الأمان في التطبيق و التي كانت و لا زالت من بين أكبر المؤاخذات التي تؤخذ عليه.

منذ أشهر و واتساب يقوم بتجربة خاصية جديدة لطالما انتظرها و طالب بها الكثير من المستخدمين . ألا و هي خاصية التراجع عن الرسائل المرسلة Revoke ، التي ستُمكّن المستخدمين من إلغاء رسائلهم و حذفها أو التعديل عليها حتى بعد إرسالها.

و كانت صفحة @WABetainfo المتخصصة في تتبع نسخ تطبيق واتساب التجريبية و مستجداتها ، قد صرحت في الأيام القليلة الماضية أن التحديثات الجديدة على مستوى الإصدارات التجريبية قد شهدت إضافة خاصية جديدة مهمة تسمح للمستخدمين بالتراجع عن رسائلهم المرسلة في مدة لا تتجاوز 5 دقائق . مما يؤكد عزم واتساب طرح هذه الميزة بشكل رسمي في الأسابيع القليلة القادمة .
و تجدر الإشارة أيضا الى أن تحديثات النسخ التجريبية الأخيرة من واتساب قد عرفت أيضا إضافة بعض الأيقونات الجديدة التي تسمح بإضافة بعض التأثيرات على مستوى شكل و حجم و سماكة الرسائل النصية المرسلة.

مواضيع ذات صلة :
+ كيف يمكنك منع واتساب من كشف و مشاركة رقم هاتفك مع فيسبوك.
+ الآن يمكنك استعمال واتساب كمحرك للبحث و كموسوعة ويكيبيديا و كمعجم بضغطة زر : الطريقة الكاملة.
و اخيرا واتساب يضيف ميزة التعديل و التراجع عن الرسائل المرسلة الى تطبيقاته Reviewed by Rachid Boulahfa on 4/15/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.