Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك منع واتساب من كشف و مشاركة رقم هاتفك مع فيسبوك

بعد إعطاء واتساب الحق لنفسها بمشاركة أرقام هواتف مستخدميها و معلوماتهم الشخصية مع فيسبوك ، إليكم كيف  يمكنكم منع واتساب من كشف رقم هاتفكم لفيسبوك و مستخدميه

و أخيرا حدث ما لم يكن في الحسبان و تحققت المخاوف . ففي خطوة اعتبراها الكثيرون تراجعا عن الخط الأساسي التي انتهجه تطبيق الدردشة الأشهر على الإطلاق واتساب منذ إطلاقه أول الأمر ، أقدم القيمون عليه هذا الأسبوع على إقرار شروط و سياسة خصوصية جديدة تعطي الحق لواتساب  بمشاركة رقم هاتفك و معلوماتك الشخصية مع فيسبوك الشركة الأم المالكة له . الشيء الذي اعتبره الكثيرون تسريبا و نوعا من أنواع الخيانة لمستخدميها الذين وضعوا ثقتهم في خدماته .

تعتبر عملية مشاركة أرقام  الهاتف هذه بين واتساب و فيسبوك ، جزءا لا يتجزأ من خطة فيسبوك الإعلانية التي تسعى من ورائها الى زيادة أرباحها ، حيث صرح القائمون على واتساب من خلال مدونتهم الرسمية قائلين : " و بربط رقم هاتفك مع أنظمة فيسبوك ، سيكون بإمكان فيسبوك عرض اقتراحات الأصدقاء بشكل أفضل ، و إظهار الإعلانات الأكثر ملاءمة للمستخدمين في حالة إن كانوا يملكون حسابات عليها " .

كما صرحت واتساب أيضا بأنها لا تمتلك أي نية لإضافة أي إعلانات الى تطبيقها . و أن خطوة مشاركة واتساب لأرقام مستخدميها مع فيسبوك لا تهدف إلا لتسهيل و فتح قنواة التواصل بين المستخدمين و أعمالهم و مصالحم . فمثلا ، من خلال هذه الخطوة صار بإمكان المصرف الذي تتعامل معه أن يرسل لك تفاصيل التحويلات و المعاملات التجارية مباشرة الى حسابك واتساب من دون أي تعقيدات .

و بهذه الخطوة و ما سبقها من خطوات عديدة سلكت نفس النهج ، على ما يبدوا أن نهم فيسبوك للزيادة من أرباحها يزداد يوما بعد يوم . فهي لم تترك أي خدمة من خداماتها إلا و استغلتها لعرض إعلاناتها ، التي تعتبر المورد الأول لمداخيلها . فهي كما هو واضح منذ البداية لن تطالب أي من مستخدميها أن يدفعوا مقابل حساباتهم ، لكن بدل من ذلك ستحولهم الى سوق استهلاكية لإعلانات عملائها . أما القضايا غير المدرة للأرباح كحماية خصوصية المستخدمين و غير ذلك فلتذهب للجحيم .

  كيف توقف و تمنع واتساب من مشاركة رقم هاتفك مع فيسبوك

بالرغم من أن خاصية مشاركة رقم الهاتف و المعلومات الشخصية بين واتساب و فيسبوك تأتي مفعّلة بشكل إفتراضي عند تحديث واتساب الى النسخة الأحدث .، إلا أن المستخدم يملك خيار إيقافها و منعها عن العمل . و ذلك من خلال إزالة علامة التفعيل من عليها من مربع الإختيار الذي ستصل إليه عبر الخطوتين التاليتين :

1 - من صفحة قوانين و شروط الإستخدام التي ستظهر لك عند تحديث تطبيقك واتساب ، إضغط  على عبارة " Read more about the key updates to our Terms and Privacy Policy " التي ستظهر لك أسفل الصفحة .

2 - ثم بعد ذلك قم بإزالة علامة التفعيل من على مربع الإختيار الخاص بخاصية "مشاركة معلوماتي الشخصية مع فيسبوك" كما هو موضح في الصورة أسفله .
 أما إن كان قد سبق لك أن وافقت على شروط و قوانين الإستخدام  ، فيمكنك إيقاف هذه الخاصية بالذهاب الى المسار التالي :  Settings > Account  و من ثم قم بإزالة العلامة على مربع اختيار الخاصيةShare my account info " . لكن لن تتوقف خاصية مشاركة رقم هاتفك و معلوماتك الشخصية مع فيسبوك إلا بعد مرور 30 يوما من اختيارك .
كيف يمكنك منع واتساب من كشف و مشاركة رقم هاتفك مع فيسبوك Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/26/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.