أخبار الانترنت

فورماتيكا

قريبا سيتم حظر كل مواقع تحمبل ملفات التورنت من طرف جوجل

جوجل و محركات بحث أخرى تتجه نحو تبني معايير صارمة تسعى من ورائها الى حذف  المواقع و الروابط التي تنتهك حقوق الملكية  من نتائج بحثها ، على رأسها مواقع تحميل ملفات التورنت...
منذ مدة ليست بالقصيرة و الشركات الإنتاجية السينمائية في هوليوود تلقي بجام غضبها و لومها على جوجل و محركات البحث الأخرى ، لتشجيعها على قرصنة المحتوى المحفوظ عن طريق إدراجها لمواقع التورنت و ما تحتويه ضمن نتائج بحثها . و هذا بالرغم من الخطوات العديدة التي كانت اتخذتها جوجل لحظر و إيقاف الملايين إن لم نقل البلايين من روابط هذه المواقع من الظهور في نتائج بحثها . فالعام الماضي فقط توصلت جوجل بأزيد من بليون طلب إيقاف لروابط تُتهم بإنتهاكها لحقوق الملكية الفكرية.

و تأتي كل هذه الخطوات في إطار هجمة عالمية شرسة على كل مواقع التورنت بدون استثناء، بإعتبارها مواقع تنتهك القانون و تتسبب في خسائر مالية كبيرة لمختلف الشركات ، خاصة السينمائية منها . 

فبعد موقع KickassTorrents الشهير الذي أُطيح به العام الماضي، و لا زال يحاول البدء من جديد ، دخلت مختلف أستوديوهات الإنتاج السنيمائي و الموسيقي و بعض الشركات البحثية و الأمنية بمساعدة المكتب البريطاني للملكية الفكرية في نقاشات مطولة لمنع و حظر مواقع التورنت من الظهور على شبكة الأنترنت .
و أثناء هذا اللقاءات تم الحديث حسب بعض التقارير عن قرب التوصل الى اتفاق ودي بين مختلف الشركات الفاعلة على شبكة الأنترنت ، يلتزمون من خلاله بإيقاف روابط مواقع التورنت من الظهور في نتائج البحث . و الذي من الممكن أن يتحول في المستقبل الى قانون يسمح للحكومة بفرض لوائح صارمة على محركات البحث ، تجبرهم على اتخاذ اجراءات مشددة لمحاربة مواقع التورنت .

بالرغم من كل هذه النقاشات و القرارات و التصريحات ، يعتقد الكثير من الخبراء أن كل هذا لن يأتي بأي نتيجة فعالة لمنع و حظر مواقع التورنت نهائيا من الوصول الى المستخدمين . فحتى  و إن بدأت جوجل و محركات البحث الأخرى يتنفيذ هذه الإتفاقات و هذا مستبعد ، سيبقى هناك دائما للمستخدمين خيارات أخرى للوصول المباشر لمحتوى مواقع التورنت .
قريبا سيتم حظر كل مواقع تحمبل ملفات التورنت من طرف جوجل Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/14/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.