Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية تفعيل خاصية الدردشة المرئية بالصوت و الصورة في تطبيق واتس اب عبر خطوتين لا أكثر

بعد إقدام واتس اب مؤخرا على إضافة خاصية المكالمات المرئية بالصوة و الصورة الى تطبيقها ، إليكم طريقة تفعيلها من على أجهزتكم أندرويد بكل سهولة و يسر عبر خطوتين لا أكثر
أقدمت شركة واتس اب مؤخرا على تضمين تطبيق الدردشة الفورية الخاص بها الأشهر على الإطلاق في ها المجال ، خاصية من أكثر الخواص طلبا و انتظارا من طرف المستخدمين ، ألا و هي خاصية المكالمات المرئية بالصوت و الفيديو . التي كانت تعتبر العائق الوحيد أمام التطبيق للوصول الى اعلى درجات الكمال و السيطرة الكاملة على سوق خدمات الدردشة و المحادثات الفورية .

و تأتي هذه الخطوة ، مباشرة بعد طرح عملاق التقنية جوجل لتطبيق الدردشة الجديد الخاص بها ديو DUO ، الذي يحاول جاهدا من خلاله منافسة واتس اب و استمالة أكبر عدد من مستخدميه ، حيث جاء هذا التطبيق مضمنا بالعديد من الميزات التي لا تتدعمها خدمات واتس اب ، اهمها خدمة المحادثات المرئية . الشيء الذي ربما جعل القيمين على واتس اب يحسون بالتهديد  و يستعجلون اطلاق هذه الميزة و دمجها مع خدمات تطبيقهم و لو بصيغتها التجريبية .

ميزة المكالمات المرئية بالصوت و الفيديو لا زالت حاليا في واتساب في مرحلتها التجريبية ، و بالتالي فهي لا تأتي مدمجة بشكل افتراضي مع النسخة الرسمية التي يتم تحميلها من متجر جوجل بلاي ستور ، و إنما يحتاج الأمر من المستخدمين الراغبين بالإستفادة منها القيام ببعض الخطوات السهلة و البسيطة . لذا في هذه التدوينة سنتطرق الى كيفية تفعيل هذه الميزة بأسهل الطرق الممكنة .

كيفية تفعيل ميزة مكالمات الفيديو في تطبيقك واتس اب

عملية تفعيل ميزة الدردشة المرئية بالصوت و الفيديو في واتس اب جد سهلة و بسيطة . كلما ستحتاج منك هو تتبع الخطوات التالية :

- عليك بداية زيارة الرابط التالي من جهازك أندرويد : https://play.google.com/apps/testing/com.whatsapp .
أو قم بفتح متصفحك كروم ( الذي غالبا ما يكون حسابك جوجل مدمجا به و مفتوحا عليه) ، و ابحث عن " WhatsApp beta tester " ، ثم اضغط على أول رابط يظهر لك في نتائج البحث و الذي ستجده مشابها للرابط أعلاه .
ملاحظة : تأكد من أن الحساب المستخدم للدخول الى الرابط هو نفسه الحساب الذي تستخدمه بشكل افتراضي في جهازك أندرويد.

- بعد ظهور محتويات الصفحة أعلاه ، قم بالضغط على زر Become A Tester . الذي من خلاله تقبل دعوة واتس اب لتجربة ميزة محادثات الفيديو على تطبيقها في صيغتها التجريبية ، قبل اطلاقها بشكل رسمي .
- بعد ذلك قم بالضغط على " Download the WhatsApp Messenger app on Google Play " لتحميل الإصدار الجديد من واتس اب على متجر جوجل بلاي ستور . و الذي سيظهر لك هذه المرة بوصفه نسخة تجريبية Beta . ثم اضغط على زر Update لتبدأ عملية تحديث تطبيقك من على جهازك أندرويد .
وبهذا تكون قد فعلت ميزة المحادثات المرئية بالصوت و الفيديو في تطبيقك واتس اب ، و لم يبقى أمامك سوى تجربتها مع أصدقائك و الإستمتاع بهذه الخاصية الجديدة الرائعة .

كيف تعود بتطبيقك الى حالته العادية و تتراجع عن تحديثات النسخة التجريبية

إن كنت قد انتهيت من تجرية خاصية مكالمات الفيديو ، و أشبعت فضولك ، و بالتالي تريد أن تعود الى النسخة الرسمية من تطبيق واتس اب و تتراجع عن كل التحديثات التي قمت بها . فالأمر في غاية السهولة . كل ما عليك فعله هو التالي :
- قم بالضغط على نفس الرابط المدرج أعلاه .
- ثم الضغط على Leave the program.
- بعد ذلك اذهب الى متجر جوجل بلاي ستور و أعد تحديث تطبيقك وتس اب ، كما قمت به في المرة السابقة .
كيفية تفعيل خاصية الدردشة المرئية بالصوت و الصورة في تطبيق واتس اب عبر خطوتين لا أكثر Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/13/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.