Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

برنامج احترافي مجاني من مايكروسوفت لمشاهدة الفضاء و استكشافه

خدمة احترافية أكثر من مذهلة بتقنيات غير مسبوقة تسمح للمستخدمين بمشاهدة الكواكب و النجوم  بشكل أكثر واقعية . يستعين بها المتخصصون و الهواة على حد سواء - أزيد من مليون مستخدم نشط .
WorldWide Telescope هو عبارة عن برنامج أو خدمة مذهلة تضع الكون بأكمله بين أيادي المستخدمين و تسمح لهم بإكتشافه و سبر اغواره . و ذلك من خلال تجميعة هائلة من الصور و المعلومات الدقيقة التي تم تجميعها من خلال أقمار اصطناعية و محطات فضاء و تليسكوبات احترافية عالمية  ، يتم عرضها بشكل واقعي و تفاعلي تجعل من عملية مراقبة الفضاء و النجوم و الكواكب تجربة فريدة من نوعها.

WorldWide Telescope من إنشاء و تطوير مجموعة من باحثي شركة مايكروسوفت عملاقة البرمجيات و التقنية التي خصصت قسما كاملا متخصصا في تطوير المعارف البشرية و حل مشاكل العالم الحقيقية . البرنامج الى جانب استخدامه من طرف المستخدمين العاديين ، يستخدمه عدد كبير من علماء الفلك و المتخصصين في علوم الفضاء ، نظرا لدقته العالية وقدراته الغير المحدودة على الوصول الى قاعدة بيانات ضخمة من الصور و المعلومات التي لها علاقة بعلوم الفضاء ، و التي يتم تحديثها بصفة دائمة .

بالرغم مما قد يقوله البعض عن تعقيداته ، إلا أن برنامج WorldWide Telescope سهل الإستخدام  ، و يمكن لأي شخص التعامل معه مهما تواضعت معارفه . فكلما عليك فعله هو الضغط و السحب للوصول الى أي منطقة في السماء ، و كذا استخدام عجلة الماوس لتكبير و تركيز أي منطقة تثير اهتمامك . و هذا بالضبط ما جعل هذه الخدمة ذات شعبية كبيرة ، حيث  يتجاوز عدد مستخدميه النشطين المليون .

خدمة WorldWide Telescope متوفرة في شكلين : تطبيق ويب HTML5  يمكن استخدامه بشكل مباشر أونلاين من دون تحميل ، و برنامج مجاني يمكن تحميله و تثبيته على كل أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام التشغيل ويندوز :

بالنسبة لتطبيق الويب فهو سهل الإستخدام و لا يحتاج منك تثبيت أي إضافة او ماشبه . كل ما أنت مطالب به هو الدخول الى الموقع الرسمي للخدمة من خلال الرابط التالي : WWT ، ثم اختيار Explore WWT on the Web  ، و قبول مشاركة موقعك مع الخدمة - و هذا أمر هام جدا ، حيث ستعمل الخدمة من خلاله الى إظهار مشاهد السماء من الزاوية و المكان الذي تتواجد فيه  ، الشيء الذي سيضفي شيئا من الواقعية عليها . لتبدأ بعد ذلك تجربة استكشاف الكون العميق .

بالنسبة للبرنامج  فهو كذلك سهل الإستخدام و  لا يستهلك الكثير من موارد أجهزة الكمبيوتر التي يعمل عليها . كما أنه متوافق مع مختلف اصدرات نظام النشغيل ويندوز . و يمكنك تحميله بشكل مجاني من الموقع الرسمي للخدمة . ينصح بشدة تفعيل خيار التحديث الأوتوماتيكي للبرنامج للحصول على أقصى درجات الفاعلية .
برنامج احترافي مجاني من مايكروسوفت لمشاهدة الفضاء و استكشافه Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/24/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.