Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية إيقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية و الإجبارية فقط بتنفيذ 3 أسطر أوامر بسيطة و سهلة

أسهل طريقة فعالة لإيقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية بدون استخدام أي برنامج أو أداة ، أو حتى بالتعديل على أي من ملفات النظام . و ذلك فقط بتنفيذ 3 أسطر أوامر ستمكنك في الأخير من التحكم في التحديثات ، سواء بإيقافها أو تفعيلها.

على عكس أنظمة تشغيل ويندوز السابقة مثل ويندوز 7 و 8 ، لم تتح شركة مايكروسوفت لمستخدميها في نظامها الجديد ويندوز 10 إمكانية  التحكم و إدارة التحديثات ، حيث أصبحت عملية تثبيتها يتم بشكل تلقائي و إجباري ، دون أدنى درجة تحكم من طرف المستخدم  . إذ لم يعد بالإمكان إيقافها أو تثبيت جزء منها دون الآخر . الشيء الذي شكل إزعاجا لشريحة كبيرة من المستخدمين ، الذين رأوا في  الإستراتيجية الجديدة المتبعة من طرف مايكروسوفت التي تعمل على فرض تحديثاتها التلقائية رغما عنه ، نوعا من انتهاك خصوصياتهم و حريتهم في الإختيار .

بالرغم مما صرحت به مايكروسوفت حول طريقتها المتبعة الجديدة في فرض تثبيت تحديثاتها الإجبارية في ويندوز 10 بشكل أوتوماتيكي على أجهزة المستخدمين ، التي تهدف من ورائها الى الرفع من درجة الحماية و الأمان في نظامها ، حيث تعمل بشكل دوري على اصدار تحسينات أمنية و وظيفية لمختلف الخواص و الميزات ، ناهيك عن طرح ترقيعات لمختلف الثغرات فور اكتشافها . إلا أن هذه التحديثات التي تكون في غالبها ذات أحجام كبيرة تؤثر بشكل سلبي على سرعة الأنترنت أثناء تحميلها ، هذا بالإضافة الى بعض المشاكل التي قد تتسبب فيها في بعض الأجهزة بعد تثبيتها . كما هو الحال مع تحديثات Anniversary الأخيرة التي طرحتها مايكروسوفت بمناسبة الذكرى السنوية لإطلاق نظامها ويندوز 10 ، و التي تسببت بشكل مباشر في عدم استقرار الكثير من الحواسيب الشخصية و الهواتف الذكية . الشيء الذي تسبب في حالة استياء عارمة بين المستخدمين ، دفعت البعض منهم الى البحث عن طرق لإيقافها و حظرها .

هناك العديد من الطرق لإيقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية و الإجبارية التي من الممكن أن تجدها على شبكة الأنترنت ، و التي في أغلبها تحتاج من المستخدمين القيام بالعديد من الخطوات الطويلة و المملة في التعديل على بعض ملفات النظام و الريجستري Registry . إلا أن ما سنقترحه في هذه التدوينة يختلف تماما عنها ، حيث أن  طريقتنا الغير مسبوقة تتميز بالسهولة و الفاعلية و يمكن تنفيذها في 3 خطوات لا أكثر . كما يمكن أيضا التراجع عنها بكل سهولة و يسر .


كيف يمكنك إيقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية و الإجبارية في 3 خطوات سهلة و بسيطة 

طريقتنا ببساطة تعتمد في إيقاف تحديثات ويندوز 10 الإجبارية على تنفيذ 3 أسطر أوامر بسيطة يمكن من خلالها التحكم في العملية برمتها سواء في إيقاف التحديثات أو حتى إعادة تفعيلها . كل ما عليك فعله لإنجاح الطريقة هو تتبع الخطوات السهلة التالية :

- بداية قم بفتح موجه الأوامر CMD بصلاحيات المسؤول في جهازك .
- ثم قم بتنفيذ الأوامر الثلاثة الآتية ، الواحد تلو الآخر . متبوع كل واحد منها بضغطة على زر الدخول Enter من لوحة المفاتيح .
net stop wuauserv
net stop bits
net stop dosvc
و في حالة إن أردت التراجع عن إيقاف تحديثات و يندوز 10 التلقائية و الإجبارية و إعادة تفعيلها من جديد ، فكل ما عليك فعله هو عكس العملية بتفيذ الأوامر الثلاثة الآتية و طبعا بنفس الطريقة التي نفذت بها الأوامر السابقة :
net start wuauserc
net start bits
net start dosvc
كيفية إيقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية و الإجبارية فقط بتنفيذ 3 أسطر أوامر بسيطة و سهلة Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/25/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.