Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيفية تسريع الأنترنت بأجهزة الكمبيوتر عن طريق استخدام عناوين DNS جوجل

الطريقة السهلة و العملية للزيادة من سرعة الوصول الى شبكة الأنترنت عن طريق استبدال عناوين DNS الإفتراضية بأخرى سريعة مملوكة لجوجل

DNS أو domain name system أو ما يمكن ترجمته الى نظام أسماء النطاقات هو عبارة عن بروتكول أنترنت ، يمكن من خلاله تحويل عناوين و دومينات المواقع ( مثل : formatika.net ) القابلة للقراءة البشرية الى عنواين رقمية يمكن للآلة فهمهما و معالجتها ، فهو بمثابة المترجم الذي يترجم و يخاطب كل طرف باللغة التي يفهمها لتسهيل التواصل بينهم . و بالتالي فهو يلعب دورا مهما و مؤثرا في عملية ربط الإتصال بين المستخدمين و مختلف المواقع و الخدمات . و أي خلل أو بطء على هذا المستوى قد يؤثر سلبا على سرعة وصول المستخدمين الى المواقع و الخدمات التي يطلبونها .

بشكل افتراضي كل الأجهزة التي نعمل عليها ( هاتف ، تابلت ، كمبيوتر...) تستخدم  خوادم DNS الخاصة بمزود خدمة الأنترنت لدينا . التي غالبا ما تكون في بلداننا العربية متهالكة ، و لا تستجيب بالكفاءة و السرعة المطلوبتين لطلبات المشاركين بالخدمة . الشيء الذي يساهم و بقدر كبير في الإبطاء من عملية ربط المستخدمين بالخدمات و المواقع التي يريدون الوصول إليها .

ما سنقترحه في هذا التدوينة سيمكنكم بكل بساطة من تجاوز كل الإشكالات المتعلقة بخوادم  DNS لمزودي خدمة الأنترنت ببلدكم ، و بالتالي ستحققون زيادة ملحوظة في سرعة  وصولكم الى شبكة الأنترنت  ، قد تصل مع بعضكم  الى أزيد من 50 % عن الوضع العادي ، خاصة مع المواقع و الخدمات المملوكة لجوجل ، مثل : يوتيوب و غيرها .

طريقتنا ببساطة تعتمد على تغيير عنوان خوادم DNS الإفتراضي لأجهزة الكمبيوتر العاملة بأنظمة ويندوز ، بآخر سريع مخصص مملوك لعملاق التقنية و الأنترنت جوجل ، و الذي يعد أحد أفضل و أسرع البدائل . فحسب ما صرحت به جوجل فإن خوادم DNS خاصتها و التي تعد بالعشرات إن لم نقل بالمئات ، موجودة و مستضافة في مختلف مراكز البيانات عبر العالم . لذا فإنه بإستعمال عنوان DNS جوجل ، يتم إرسالك و توجيهك الى أقرب خادم  متاح لمكان تواجدك ، مما يضمن وصولك إليه و عبره الى مختلف الخدمات على شبكة الأنترنت بسرعة فائقة.

كيف يمكنك تغيير عنوان DNS الإفتراضي لأجهزة كمبيوتر ويندوز الى عنوان DNS جوجل بشكل أوتوماتيكي عبر برنامج مجاني للزيادة من سرعة الوصول الى شبكة الأنترنت 

تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل على الإطلاق لتغيير إعدادات عناوين DNS الإفتراضية في حواسب ويندوز الى عناوين DNS جوجل بشكل أوتوماتيكي ، دون الحاجة الى ضبط أي إعدادات بشكل يدوي أو ما شابه . و ذلك من خلال أحد البرامج الخفيفة المحمولة السهلة الإستخدام ، التي ستمكنك في الأخير من الزيادة من سرعة الأنترنت في جهاز الكمبيوتر خاصتك . كل ما عليك فعله لتحقيق ذلك هو تتبع الخطوات السهلة و البسيطة التالية :

بداية عليك تحميل برنامج Dns Jumper ، و فك الضغط عنه على جهازك لإستخدامه ، و الذي لن تحتاج معه الى أي تثبيت بإعتباره برنامجا محمولا .

بمجرد الضغط على البرنامج و تفيذه بعد مرحلة فك الضغط عنه ، سينفتح مباشرة على جهازك ، لتظهر لك واجهته السهلة و البسيطة:
- من القائمة الأولى قم بإختيار : All Network Adapters
- من القائمة الثانية قم بإختيار : Google Public DNS
- ثم اضغط Apply DNS

أما في حالة إن أردت القيام بعملية تغيير عناوين DNS عل جهاز الكمبيوتر خاصتك بشكل يدوي ، دون الحاجة الى تثبيت أي يرنامج أو إضافة فإليك الطريقة في الفقرة التالية .

كيف يمكنك تغيير عناوين DNS  الإفتراضية لأجهزة الكمبيوتر الى عناوين DNS جوجل لتسريع الأنترنت بدون استخدام أي برنامج

الخطوات المتبعة لإدخال و ضبط إعدادات عناوين DNS  في حواسيب ويندوز بشكل يدوي :

- بداية عليك الذهاب الى المسار التالي في حاسوبك ويندوز : Control PanelNetwork and Internet Option > Network Sharing Center . ثم قم بالضغط على Change adapter settings للوصول لمختلف الشبكات الموجودة على حاسوبك .
بعد أن تظهر لك كل الشبكات ، قم بإختيار الشبكة التي تريد إعادة ضبط إعداداتها بحيث تعمل من خلال خوادم DNS المملوكة لجوجل. ثم إضغط عليها بالزر الأيمن للماوس ثم اختر Properties ، (كما هو موضح في الصورة أسفله) .

من اللائحة التي ستظهر و التي تضم مختلف خصائص و خدمات شبكتك ، قم بتحديد Internet Protocol Version 4 (TCP/IPv4) ثم اضغط Properties، كما هو موضح في الصورة أسفله .

من القسم المخصص ل DNS ، قم باختيار Use the following DNS server addresses . و قم بعد ذلك بإدخال العناوين التالية كل واحدة في القسم المخصص لها :
Prefered DNS Server : 8.8.8.8
Alternative DNS Server : 8.8.4.4

و بهذا تكون قد أتمت عملية تغير العناوين الإفتراضية DNS لجهاز الكمبيوتر خاصتك الى عناوين DNS جوجل بشكل يدوي ، و التي ستمكنك في الأخير من الوصول الى مختلف الخدمات على شبكة الأنترنت بسرعة أكبر .
كيفية تسريع الأنترنت بأجهزة الكمبيوتر عن طريق استخدام عناوين DNS جوجل Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/05/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.