Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

إصدار جديد من توزيعة LinuxConsole المخصصة للألعاب محملة بالأطنان من الألعاب المجانية

إحدى أكثر توزيعات لينكس خفة و سهولة في الإستخدام . تعمل على مختلف الحواسيب حتى تلك المتوسطة و الضعيفة و تأتي محملة بالمئات من الألعاب المجانية

الكاتب : آدم سعيد
بعد عملية تطوير استغرقت ما يقارب 14 شهرا ، أخيرا تمكن المطور Yann Le Doare من طرح الإصدار الجديد من LinuxConsole  ، إحدى توزيعات لينكس المخصصة للإلعاب التي تحمل رقم الإصدار 2.5 . و التي هي عبارة عن توزيعة خفيفة و مستقلة تستعمل ببيئة سطح المكتب LXDE و MATE ، و تأتي محملة بالكثير من الأدوات و الألعاب .

الإصدار الجديد من التوزيعة LinuxConsole 2.5 يستهدف يالأساس شريحة الأطفال و من هم أقل من سن 18 ، الشيء الذي يجعل منه نظام تشغيل سهل الإستخدام و التثبيت . و هو يأتي داعما للعديد من تقنيات جنو / لينكس الحديثة ، و محملا بالكثير من برامج الملتيميديا و الألعاب المفتوحة المصدر ، التي تلبي حاجيات فئة الأطفال المستهدفة .

بالحديث عن الألعلب ، الإصدار الجديد LinuxConsole 2.5  يأتي محملا بشكل إفتراضي بالعديد منها مثل : Minecraft ، freedroidRPG ، Open Arena ، Torcs ، Supertux ، megaglest ، Steam ، xmoto, gcompris , hedgewars ، neverball ، armagetronad ، aisleriot ، Tous les jeux KDE ، astromenace ، wesnoth ...

الإعلان الرسمي عن مشروع LinuxConsole أشار بوضوح الى أن الإصدار 2.5 الجديد صُمم خصيصا لغرض استخدامه من طرف الأطفال لكونه سهل الإستخدام و التثبيت ، حتى من طرف من ليس لديهم أي تجربة سابقة مع أنظمة جنو / لينكس . كما يمكنه العمل من على أي حاسوب قديم ، متواضع العتاد ، جنيا الى جنب مع أنظمة ويندوز . و تجدر الإشارة أيضا الى أن توزيعة LinuxConsole 2.5 بإصداريها المختلفين ( LXDE و MATE ) تقلعان بالإستعانة ب BusyBox 1.24.2 .

في حين أن الإصدار 32bit من التوزيعة  مبني على نواة لينكس 4.1.31 LTS و يستعمل سطح المكتب  LXDE ، يأتي الإصدار 64bit UEFI بنواة لينكس 4.4.19 LTS و سطح المكتب MATE 1.2 . و كلا الإصدارين يدعمان أغلب بطائق الشاشة القديمة و الجديدة (إنفيديا ، ATI ، إنتل ) و يمكن تثبيتهما مباشرة انطلاقا من أنظمة ويندوز بكل سهولة . أو حتى الإقلاع و العمل كنظام حي لا يحتاج الى أي تثبيت .

لتحميل مختلف إصدارات توزيعة LinuxConsole 2.5 الجديدة ، و للمزيد من المعلومات حول محتوياتها و كيفية تثبيتها و العمل عليها ، يرجى زيارة صفحتها الرسمية عبر الرابط التالي : LinuxConsole .
إصدار جديد من توزيعة LinuxConsole المخصصة للألعاب محملة بالأطنان من الألعاب المجانية Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/01/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.