Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تمنع أي تطبيق في أندرويد من الوصول الى حسابك جوجل و الإطلاع على معلوماتك الخاصة

الطريقة الوحيدة و السهلة لإيقاف و إلغاء صلاحية وصول تطبيقات أندرويد الى حسابات جوجل ، و كشف بيانات المستخدمين الشخصية

هنالك العديد من التطبيقات و الخدمات المتاحة على أندرويد ، التي لا تشتغل إلا بحصولها على صلاحية الوصول الى حسابك جوجل . و التي دائما ما تحصل عليه طبعا بموافقتك ، من خلال نافذة تظهر لك عند تثبيتها لأول مرة . فبمجرد موافقتك على إعطاء هذه الصلاحية لأي تطبيق ، فإن هذه الموافقة تستمر معه حتى بعد حذفه . الشيء الذي قد يطرح بعض الإشكاليات للمستخدمين الحريصين على خصوصية معلوماتهم الشخصية ، حيث أن الموافقة على إعطاء  مثل هذه التصاريح  لأي تطبيق، تعني إعطائه الحق في الوصول الى معلومات حسابك جوجل و الإطلاع عليها وقتما شاء .

بالرغم من أن حصول التطبيقات في أندرويد على صلاحية الوصول الى حساب جوجل ، يعد من الأمور العادية التي لا تشكل أي خطر مباشر على  الأمن المعلوماتي للمستخدمين ، نظرا لمحدوديتها التي لا يمكن أن تصل من خلالها بأي حال من الأحوال الى المعلومات الحساسة  في حسابات جوجل ، من كلمات مرور و غير ذلك . إلا أنه يستحسن دوما اتخاذ الحيطة و الحذر ، ومراجعة و حذف صلاحيات التطبيقات المحذوفة و الغير موثوقة .

لذا سنتطرق في هذه التدوينة الى كيفية منع و إيقاف صلاحية و صول أي تطبيق الى حسابكم جوجل و الإطلاع على بعض بياناتكم الشخصية .و ذلك بإقتراح بعض الخطوات السهلة و المشروحة بالصور التي ستمكنكم في الأخير من حماية خصوصية معلوماتكم الشخصية .

قبل الخوض في تفاصيل الخطوات ، عليكم بداية معرفة أن ما سنقترحه يعتبر الطريقة الوحيدة التي يمكنكم من خلالها إلغاء و إيقاف تصاريح التطبيقات للوصول الى حسابات جوجل في أندرويد ، حتى المحذوفة منها . حيث أنه لا توجد أي طريقة أخرى تمكّن المستخدمين من ذالك سواء داخل إعدادات أندرويد أو خارجها .

الخطوات المتبعة لمنع و إيقاف أي تطبيق في أندرويد من الحصول على صلاحية الوصول الى حسابك جوجل

الخطوة الأولى : الدخول الى صفحة جوجل للتصاريح الأمنية
لإيقاف و منع أي تطبيق من الوصول الى حسابك جوجل ، عليك بداية زيارة الصفحة التالية : GooglePermission ، و التي ينصح بحفظها على متصفحك ، نظرا لصعوبة إيجادها عبر محركات البحث . ثم قم بتسجيل الدخول الى الخدمة عبر حسابك جوجل الذي تستخدمه على جهازك أندرويد .

الخطوة الثانية : إيقاف و حذف التصاريح عن تطبيقات أندرويد
بعد الدخول الى صفحة التصاريح مباشرة ، ستظهر لك لائحة بكافة التطبيقات التي سبق لك أن قمت بتثبيتها و إعطائها تصريح الوصول الى بيانات حسابك جوجل . قم بالضغط على تلك التي تريد إيقاف تصاريحها ، ليظهر لك زر حذف Remove أسفلها . قم بالضغط عليه ، ثم إضغط على OK لتأكيد عملية الحذف النهائي . ( كما هو موضح في الصورة أسفله ) .
و بهذا تكون قد أوقفت و منعت ما شئت من تطبيقات و خدمات أندرويد من الوصول الى حسابك جوجل في خطوتين لا أكثر ، و  قمت بحماية خصوصية حسابك جوجل و كل ما يحتويه من بيانات و معلومات شخصية خاصة .
كيف تمنع أي تطبيق في أندرويد من الوصول الى حسابك جوجل و الإطلاع على معلوماتك الخاصة Reviewed by Rachid Boulahfa on 9/24/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.