Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كاميرا السيلفي الحوامة : كاميرا طائرة قابلة للطي تلاحقك أينما ذهبت لإلتقاط صورة سيلفي

كاميرا ذكية بتقنيات عالية يمكنها الطيران و التعرف على الأوجه و الأجساد ، و إلتقاط الصور و الفيديو من أي مكان...

ليس عليك بعد اليوم أن تحمل عصا السيلفي خاصتك و تطوف بها في الأرجاء من أجل إلتقاط صورة سيلفي . فقد كشف  الفريق البحثي بشركة Zero Zero Robotics و التي مقرها بيجين عن كاميرا حوامة "درون" ، التي هي عبارة عن جهاز طائر قابل للطي و قادر على تتبع وجهك و ملاحقتك  من أجل التقاط  الصور و الفيديو لك أينما ذهبت و من أي مكان .

فكرة الكاميرا الحوامة تهدف أساسا الى تسهيل عملية إلتقاط الصور و مقاطع الفيديو  من أي مكان ، و لا تركز كثيرا على خاصية الطيران و تعقيداته . هذا بالرغم من استخدامها خوارزميات زيرو زيرو Zero Zero التي تمكنها من التعرف على الوجوه و الأجساد و تتبعهم  في الأرجاء بكل سلاسة من أجل إلتقاط صورة أو مشهد فيديو المناسب . كل هذا بفضل معالجة منصة سناب دراغون كوالكوم  للطيران .

الكاميرا الحوامة سهلة الحمل و يمكن طيها لتصبح بحجم شريط  VHS ، و يمكن تشغيلها بضغة زر . و هي تعمل بالمعالج الرباعي النواة Qualcomm Snapdragon 801 ، بتردد 2.3GHz ، و الذي يعتبر المسؤول عن كل عمليات معالجة المعلومات و الحوسبة  بالجهاز ، في حين تتولى الحساسات المزودة بها مثل المسرع و الباروميتر و أداة تحديد الإتجاهات gyroscope مهمة خلق التوازن من داخل الطائرة من اجل طيران مستقر و سلس . و يبلغ وزنها الإجمالي 240 غراما ، الشيء الذي يجعل منها طائرة أخف من أن تسجل من طرف إدارة الطيران الفيدرالية حسب ما تنص عليه القوانين المتعلقة بطائرات درون Drone .

وهي تاتي مزودة بكاميرا بدقة 13 مبغا بيكسل ، قادرة على إلتقاط صور بدقة 12 ميغابيكسل ، متحكم بها من طرف الأجهزة الذكية  (هواتف ذكية ، تابلت ...) المتواجدة قريبا منها و التي ترتبط بها عن طريق الواي فاي . كما يمكنها تصوير الفيديو بدقة 4K  و إلتقاط مشاهد 360 درجة البنورامية  و ذلك فقط بالإعتماد على  حافظ التوازن الإلكتروني للصور لجعل الفيديو أقل اهتزازا و اكثر استقرارا . كل التحكمات في الصور و الفيديو تتم من خلال التطبيق المرافق  الذي يمكن استخدامه ايضا لنقل الصور و تحويلها بين الطائرة و الأجهزة المرتبطة بها .

من جهة أخرى ، بالرغم من كل ما قد سبق تبقى للكاميرا الطوافة نقاط ضعف تحد من فاعليتها ، فهي لا يمكنها الطيران بثبات في مواجهة الرياح المتوسطة القوة . كما أنها تستطيع الطيران لمدة أقصاها ثمانية دقائق فقط في كل مرة ، لعدم قدرة شحن بطاريتها الصمود أكثر من ذلك ، و هذا بالرغم من أن الطائرة تاتي مرفقة بالعديد من البطاريات البديلة عند الشراء . بالإضافة الى أن الكاميرا الحوامة، كما باقي طائرات درون ، بالرغم من صغر حجم محراكاتها ، فهي تصدر أصواتا عالية مزعجة عند طيرانها . و الأكثر من كل هذا فهي لا تأتي مزودة بمتتبع جي بي اس GPS يسمح لأصحابها بالعثور عليها عند فقدانها .

الكاميرا الحوامة لم تطرح بعد للبيع ، و من المتوقع ان تكون متوفرة الصيف المقبل من هذا العام  . أما عن سعرها لم يحدد بعد بشكل نهائي ، إلا أنه من المتوقع أن يصل سعرها حوالي 600 دولارا حسب بعض التصريحات من داخل الشركة المنتجة لها .
كاميرا السيلفي الحوامة : كاميرا طائرة قابلة للطي تلاحقك أينما ذهبت لإلتقاط صورة سيلفي Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/02/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.