Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أول هاتف أندرويد هولوغرافي قابل للطي في العالم يمكنه اظهار المجسمات الثلاثية الأبعاد بدون نظارات خاصة


في خطوة غير مسبوقة ، و لأول مرة في العالم  باحثون يتمكنون من بناء هاتف ذكي  هولوغرافي قابل للطي  بشاشة F-OLED...


بينما لا يزال الكثير من معجبي و متتبعي عملاق صناعة الهواتف الذكية سامسونج ينتظرونها لبناء أول هاتف ذكي هولوغرافي  و تحقيق السبق كما جرت العادة ، قام مجموعة من الباحثين بجامعة كوين الكندية  ببناء واحد قابل للطي ، يحمل اسم هولو فليكس HoloFlex .

الهاتف الذكي المطور هولو فليكس يعمل بنظام التشغيل اندرويد  5.1 لوليبوب ، و له القدرة  على إظهار الصور و الفيديو بإبعادها الثلاثية المجسمة ، بحيث أن كلما يظهر على الشاشة يبدوا لمن يشاهده  من نطاق العرض كأنه مجسم  ثلاثي الأبعاد يطفوا فوق الشاشة  ، و هذا من دون الحاجة الى استخدام نظارات أو أي معدات خاصة .

"و بهذا يكون هولو فليكس قد وفر طريقة جديدة لتفاعل المستخدمين مع هواتفهم الذكية  ، بحيث لن يحتاجوا اثناء تفاعلهم مع الفيديو و الصور الثلاثية الأبعاد الى أي نظارات او أدوات خاصة ، كما هو الحال في الطرق المعمول بها حاليا في مشاهدة الأفلام 3D " كما صرح Dr. Roel Vertegaal مدير مختبر إعلام الإنسان في الجامعة ، و رئيس فريق البحث .

الهاتف الجديد المطور يأتي مزودا بشاشة لمس عضوية مرنة led عالية الدقة بقياس 1920×1080 إنش . الا أن الصور يتم إظهارها من خلال كتل (بلوكات ) دائرية بقياس 12 بيكسل ، الشيء الذي يُظهر الأشياء  بشكلها الثلاثي الأبعاد من نقاط رؤية معينة . وقد تم صنع هذه الكتل من البيكسلات بإستخدام مصفوفات من العدسات الدقيقة المرنة و المطبوعة بتقنية 3D . و هي مكونة أساسا عما يزيد عن 16000 عدسة عين السمك . لتكون النتيجة في الأخير هي إظهار صورة بدقة 160 * 104 يمكن للمستخدم استعراض الأشياء من خلالها بشكلها الثلاثي الأبعاد و من أي زاوية ، و ذلك فقط بتدوير هاتفه الهولوغرافي الذكي .

وحسب ما صرح به رئيس فريق البحث فإن ما تم تطويره و التوصل اليه من خلال هولو فليكس من الممكن أن يغير نظرة المستخدمين الحالية الى هواتفهم الذكية ، حيث ستمكن التقنية الجديدة من حل اشكالية تشغيل العديد من تطبيقات الحواسيب التي لا يمكن تشغيلها من على أي منصة أخرى خاصة تلك المتعلقة بمعالجة و تعديل النماذج الثلاثية الأبعاد . كما يمكن استخدام تقنية هولو فليكس  في  محادثات الفيديو الهولوغرافية المباشر في المؤتمرات و اللقاءات ، مما يجعل المشاركين يبدون كأنهم يتحدثون و موجودين في نفس الغرفة .

بالرغم من جودة و دقة الصور في هولو فليكس التي لا تزال غير واضحة و لم تصل بعد الى الدقة المطلوبة ، حيث أن دقتها لا تتجاوز 160 * 104 بيكسل في الوقت الحالي .، لكن التقنية لا زالت في بداية تطورها و من المتوقع أن نسمع في المستقبل القريب الكثير حول تحسينات و تطويرات جديدة في الهواتف الذكية الهولوغرافية .
أول هاتف أندرويد هولوغرافي قابل للطي في العالم يمكنه اظهار المجسمات الثلاثية الأبعاد بدون نظارات خاصة Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/06/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.