Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف يمكنك انشاء مجلد غير قابل للحذف أو لإعادة التسمية من على حاسوبك لحفظ ملفاتك المهمة بداخله

خطوتين سهلتين و بدون استخدام أي برنامج كل ما تحتاجه لإنشاء مجلد غير قابل للحذف من على هارد ديسك حاسوبك لحفظ ملفاتك المهمة من الحذف و الفقدان

كثيرة هي الأخطاء الغير المتعمدة والخارجة عن إرادتنا التي قد تفقدنا مجلدات بأكملها ، تحتوي على ملفات عمل أو صور وفيديوهات في غاية الأهمية بالنسبة لنا . و ذلك إما بسبب خطأ غير مقصود من أحد المستخدمين الذين نشاركهم العمل على نفس الحاسوب ، و إما بسبب برنامج  غير موثوق أو أسيء استخدامه . لتجد في الأخير أن كل ملفاتك المهمة التي لا تقدر بثمن قد حذفت بالكامل. الشيء الذي قد يدخلك في متاهات محاولة استرجاعها من خلال برامج استرجاع الملفات و التي في غالب الأحيان تكون نتائجها غير مرضية .

في هذه التدوينة سنقترح إحدى الخدع البسيطة و السهلة التي ستمكنك من انشاء مجلد من على هارد ديسك حاسوبك غير قابل للحذف أو حتى لإعادة التسمية ، يمكنك وضع كل ملفاتك المهمة بداخله بشكل آمن ، مما يعنى استبعاد احتمالية حذفها و فقدانها عن طريق الخطأ  مهما كانت المسببات .

طريقتنا ببساطة تعتمد على استغلال إحدى خواص أنظمة التشغيل ويندوز على اختلاف اصداراتها التي لا تسمح بإنشاء مجلدات بأسماء معينة بداخلها مثل "CON" ، نظرا لأنها محجوزة كمراجع و أسماء ملفات بعض الأجهزة . و في حالة تم إنشاؤها (بالإلتفاف على قواعد النظام) فإن النظام لا يسمح لا بحذفها و لا بإعادة تسميتها .

كيف تقوم بإنشاء مجلد على هارد ديسك حاسوبك غير قابل للحذف و إعادة التسمية

كما تم التوضيح سابقا فإنه لا يمكن انشاء ملف يحمل اسم محجوز من طرف النظام ك CON بالطرق العادية ، و في حالة تم إنشائه فعليا سنكون قد أنشأنا مجلد غير قابل للحذف ، يمكننا حفظ كل ملفاتنا بشكل آمن بداخله  . كل ما عليك فعله لإنجاز ذلك هو تتبع الخطوات السهلة و البسيطة التالية التي سنستعين فيها بأحد أكواد الدوس البسيطة :

1 . بداية قم بفتح نافذة موجه الأوامر . و ذلك بالضغط على Start وبعدها Run . ثم أكتب cmd و اضغط أنتر Enter  من مفتاح الكيبورد .

2 . قبل البدأ في إنشاء المجلد CON تجدر الإشارة أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال إنشاء مجلد بهذه التسمية من على قسم الهارد المثبت عليه نظام التشغيل ويندوز و الذي غالبا ما يكون القسم :C  . لذا عليك اختيار أي قسم غيره مثل :D أو :E ... . و في حالتنا هذه سيكون القسم :E  .

3 . بعد ظهور نافذة موجه الأوامر، قم بطباعة حرف القسم الذي تريد إنشاء المجلد CON  عليه . و في حالتنا سنكتب :E ثم اضغط أنتر Enter .

4 . بعد ذلك سنكتب الأمر الخاص بإنشاء المجلد CON وهو :  \md con ، ثم اضغط أنتر
وبهذا تكون قد أنشأت مجلدك الغير قابل للحذف أو إعادة التسمية بكل بساطة . و يمكنك الآن نقل كل ملفاتك المهمة اليه لحفظها ضد أي خطأ غير متعمد قد ينتج عنه حذفها و فقدانها .

كيف يمكنك حذف المجلد الغير قابل للحذف و إعادة التسمية في حالة إن أردت ذلك

1 . على غرار ما قمنا به في خطوات الإنشاء السابقة . قم بفتح موجه الأوامر CMD بنفس الطريقة السابقة
2 . في نافذة الأوامر قم بكتابة حرف القسم الذي أنشأت عليه المجلد . و في حالتنا كان هو :E ثم اضغط أنتر
3 . ثم قم بكتابة الأمر التالي : \rd con ثم اضغط أنتر.
عليك قبل تنفيذ أوامر حذف المجلد CON ، حذف كل الملفات التي يحتويها بحيث يصبح فارغا و إلا لن تنجح عملية الحذف .
كيف يمكنك انشاء مجلد غير قابل للحذف أو لإعادة التسمية من على حاسوبك لحفظ ملفاتك المهمة بداخله Reviewed by Rachid Boulahfa on 2/23/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.