Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

جديد: نظام تشغيل أندرويد معد للعمل على الحواسيب Mac - PC ويدعم كل التطبيقات و الألعاب متوفر للتحميل بعد أيام

نظام تشغيل أندرويد يمكن تثبيته على الحواسيب الشخصية ، يحتوي على متجر بلاي ستور و يدعم مختلف تطبيقات و ألعاب الهواتف متوفر للتحميل المجاني

في خطوة لقيت ترحيب الكثير من معجبي أنظمة التشغيل أندرويد ، صرحت إحدى الشركات و تدعى Jide عن عزمها طرح نظامها Remix OS ، أحد انظمة التشغيل المبنية على اندرويد و المخصصة للعمل على أجهزة الحواسيب الشخصية للتحميل المجاني منتصف هذا الشهر.
يعد Remix OS ، أحد أوائل أنظمة التشغيل أندرويد المعدة للعمل على الحواسيب التي تعمل بمعالجات X86 ، و هي الحواسيب الأكثر استعمالا في العالم .
يعتبر نظام Remix OS احد نسخ نظام التشغيل اندرويد ، التي تم إعادة تطويرها و تصميمها خصيصا للعمل على الحواسيب الشخصية ، مع دعم كامل لمختلف العتاد ، بحيث يتيح للمستخدمين تجربة فريدة من نوعها ، تمكنهم من استخدام مختلف تطبيقات أندرويد ، و فتحها في نوافذ ، مع امكانية تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت ، و الإنتقال بينها بكل سهولة . كما يحتوي النظام الجديد عل شريط مهام كما هو الحال في أنظمة ويندوز . هذا الى جانب أنه يأتي محملا بمتجر بلاي ستور الرسمي الذي سيتيح للمستخدمين تحميل و تثبيت كل التطبيقات و الألعاب التي يحتويها .

يمكن اسخدام نظام التشغيل Remix OS إما بتثبيته مباشرة على الهارد جنبا الى جنب مع أنظمة تشغيل أخرى عبر خاصية الإقلاع المتعدد ، أو بتنصيبه من على فلاشة أو أية أداة تخزين لا تقل مساحتها عن 8GB بحيث يعمل كنظام حي .

الجديد الذي سيقدمه هذا النظام الجديد هو انه سيتيح لمستخدمي الحواسيب الشخصية امكانية استخدام مختلف تطبيقات و ألعاب أندرويد ، خاصة التي تلقى رواجا كبيرا و التي لا يمكن العمل عليها من خلال انظمة التشغيل المكتبية كواتساب مثلا ، دون اللجوء الى استخدام محاكيات اندرويد المتطلبة التي تستهلك الكثير من عتاد اجهزتهم ، و التي غالبا لا تعمل بالكفاءة  و الأداء المطلوبين .

تحديث : بالرغم من الضجة الإعلامية الضخمة التي أحدثها هذا النظام قبيل إطلاقه ، إلا أنه تبين فيما بعد أنه لا يستحق ذلك الإهتمام . و ما هو إلا نظام  منسوخ و منقول بالكامل من مشروع نظام قائم منذ سنوات يدعى  Android x86  و لا يقدم أي جديد . هذا الى جانب انتهاكه لرخصة GPL . تابع الموضوع التالي لمزيد من التفاصيل : نظام أندرويد RemixOS المعد للعمل على الحواسيب الشخصية  : نظام نسخ و لصق ، مسروق انتهك رخصة GPL .
جديد: نظام تشغيل أندرويد معد للعمل على الحواسيب Mac - PC ويدعم كل التطبيقات و الألعاب متوفر للتحميل بعد أيام Reviewed by Rachid Boulahfa on 1/09/2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.