Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بمنع وحجب الإعلانات المزعجة أثناء التصفح على أجهزة أندرويد بدون روت (No Root)

خطوات سهلة و بسيطة لمنع الإعلانات المزعجة من الظهور أثناء التصفح على أجهزة أندرويد وحماية نفسك من المالوير بدون الحصول على صلاحيات روت

من أكثر الأشياء إزعاجا لأي متصفح لمواقع الأنترنت على أجهزة أندرويد ، كثرة الإعلانات المزعجه  المنبثقة من المواقع و المغطية لمحتوياتها ، والتي لا يكاد يخلوا موقع ما منها . والتي تتكاثر وتنبثق منها صفحات و صفحات بمجرد لمسها او محاولة إغلاقها .

على عكس الأنظمة المكتية التي قد تجد المئات من البرامج و الإضافات التي قد تتكفل بهكذا مشكل ، ففي أجهزة أندرويد فالأمر ليس بهذه السهولة ، فحتى القليل من التطبيقات الموجودة  لحجب إعلانات المواقع قد تحتاج منك أن يكون جهازك حاصلا على صلاحيات روت (Root) الشيء الذي قد لا يرغب الكثيرون على الإقدام عليه لأي سبب من الأسباب .

في هذه التدوينة سنقترح أحد الحلول السهلة و البسيطة  لحجب الإعلانات المزعجة  أثناء تصفح المواقع من أجهزة أندرويد و حتى دون أن تضطر لعمل روت لجهازك ، وذلك من خلال أحد التطبيقات أو بالأحرى أحد المتصفحات المانعة و الحاجبة لإعلانات المواقع ، ألا و هو NoChromo# .

ما هو نو كرومو NoChromo# ؟ وماهي أهم مميزاته ؟

نو كرومو هو أحد المتصفحات المبنية على كروميوم والتي تم تعديلها ودمجها بخاصية حجب الإعلانات Ad-Blocker التي تعمل بطريقة فريدة لحجب الإعلانات و منعها من الظهور . هذا الى جانب خاصية منع و توقيف المالويرات Malware Blocker  التي تضمن لك تصفحا آمنا ونظيفا ، خالي من إمكانية التعرض لإصابة المالوير .

تجدر الإشارة الى أن التطبيق لا يوجد على متجر جوجل بلاي ستور ، و بالتالي ستظطر الى تنصيبه يدويا ، و بكل سهولة . وذلك بتفعيل خيار Uknown Sources ، من المسار Settings > Security > Uknown sources .

الخطوات المتبعة لتنصيب وتفعيل NoChromo# :

بداية قبل الخوض في خطوات التنصيب تجدر الإشارة الى أن تطبيق نو كرومو يوجد منه أكثر من نسخة . وكل نسخة موجهة لأجهزة معينة ، و ذلك حسب نوع هندسة  معالجاتها CPU Architecture  . والتي يمكن حصرها في 5 انواع :  ARM32 - ARM64 -  X86 - X64 - MIPS32  . والنوع الشائع الإستعمال هو ARM32 و ARM64  بالنسبة لأغلب الأجهزة .  

الخطوة الأولى : قم بتحديد نوعية هندسة معالجك . و الأمر في غاية السهولة ، كل ما عليك فعله الدخول على موقع GSMArena  و إدخال موديل جهازك ليمدك هو بكافة المعلومات حول نوعية المعالج المستخدم و الذي من خلاله تستطيع تحديد نوعية هندسته : و ذلك من خلال لائحة المعالجات الموجودة على الصفحة التالية في Wikpedia .

مثال : نريد معرفة نوعية هندسة المعالج للهاتف Samsung I9500 Galaxy S4 .
الخطوة الثانية : بعد ذلك قم بتحميل و تثبيت التطبيق الذي يتناسب مع معالجك من خلال الروابط التالية : عفوا الروابط غير متاحة حاليا ، نحن نعمل على تجديدها

الخطوة الثالثة : بعد التحميل قم بتنفيذه بشكل عادي .ليظهر لك متصفح NoChromo#  الذي له نفس واجهة جوجل كروم و بنفس الخصائص و المميزات ..قم بإدخال حسابك جوجل و استمتع بتصفح نظيف و آمن و خال من الإعلانات المزعجة .
كيف تقوم بمنع وحجب الإعلانات المزعجة أثناء التصفح على أجهزة أندرويد بدون روت (No Root) Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/08/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.