Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

خطأ برمجي بمتصفح كروم للأندرويد يؤدي الى انهياره بمجرد الضغط على هذا الرابط

إكتشاف خطأ برمجي بمتصفحات جوجل كروم  المخصص لهواتف و أجهزة أندرويد تؤدي إلى إحداث انهيار بالمتصفح فقط بالضغط على رابط 

كشف أحد الباحثين الأمنيين  الهنديين يدعى  Akshay C.S عن خطإ برمجي Bug بمتصفحات جوجل كروم للأندرويد ،  تؤدي الى إحداث انهيار Crash المتصفح بمجرد الضغط على أحد الروابط التي تحتوي بعض الأوامر المحددة ،  و حسب Akshay  فإن الخطأ مصابة به فقط متصفحات كروم التي تعمل على أنظمة تشغيل أندرويد ، و ما دون ذلك فهو سليم  .

وعلى ما يبدوا فإن هذا الخطأ البرمجي شبيه الى حد ما بما كنا أوردناه في تدوينة سابقة  بعنوان : كيف تقوم بتحطيم جوجل كروم Chrome ب 16 حرفا في ثانيتين . إلا أن الإختلاف بينهما هو أن ما كنا قد عرضناه  مصابة به فقط متصفحات كروم  على أنظمة تشغيل ويندوز و ماك  ، ويمكن إحداث انهيار بها فقط بتمرير مؤشر الفأرة من فوق رابط يحتوي على بعض الرموز الكتابية المنعدمة  ، أما بالنسبة لهذا الخطأ فانت في حاجة للضغط على الرابط لإحداث الإنهيار بمتصفحات كروم التي تعمل على أندرويد .

ومثل هكذا أخطاء برمجية Bug  تعتبر مزعجة أكثر من هي خطيرة ، فهي لا تؤثر على السير العام لنظام التشغيل ، و لا تحدث أثرا دائما على المتصفحات .  ويمكن استغلالها فقط للمزاح و  لخداع الأصدقاء .

كيفية تجربة و استغلال الخطأ لإحداث انهيار بمتصفح كروم : 

 يمكنك فعل ذلك فقط بإدخال الرابط التالي في متصفح كروم المستخدم على هواتف و تابلت أندرويد :

intent://editboont;scheme=chkmark/#Interome;end

أما لإحداث الإنهيار بالمتصفح مباشرة بالنقر على إحدى الروابط القابلة للنقر . فيمكنكم فعل ذلك بإدخال الرابط أعلاه بإحدى  مواقع الروابط المختصرة ك Tinyurl لتحصل في الأخير على رابط قابل للنقر .

ويمكنك تجربة ذلك بأنفسكم بالضغط على الرابط التالي الذي سيحدث انهيار و اقفال بمتصفحكم كروم :
http://tinyurl.com/chromecrashes

وتجدر الإشارة الى أن هذا الخطأ البرمجي يوجد بكل إصدرات جوجل كروم  للاندرويد 46.0.2490.76  و ما قبلها .مما يعني كل الإصدارات الموجودة حاليا ، الى حدود كتابة هاته الأسطر .

خطأ برمجي بمتصفح كروم للأندرويد يؤدي الى انهياره بمجرد الضغط على هذا الرابط Reviewed by Rachid Boulahfa on 11/25/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.