Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

خمسة طرق سهلة و فعالة لتصفح المواقع المحظورة بسهولة و بشكل آمن

5 طرق فعالة ، تمكن المستخدمين من تجاوز حظر المواقع و الوصول اليها بكل سهولة مع الحرص على عدم قدرة أي جهة الكشف عن هوياتهم و أماكن إتصالهم

لا شك أن حرية الوصول الى المعلومة بات من الأمور المسلمة في عصرنا هذ فكل القوانين الوضعية و الشرائع تكفله و تضمنه لكل مواطن و إنسان..وفي عصر الإنترنت و التقدم التقني بات من المستحيل التحكم في سير المعلومة  أو حظرها . بالرغم من ذلك لا زالت بعض الجهات من حكومات مستبدة و مؤسسات متسلطة تكابر وتعمد على حظر بعض المواقع معتقدة بذلك على أنها قادرة على منع المستخدمين من ولوجها.

لهذا سنتطرق في هذه التدوينة الى 5 طرق فعالة ، تمكن المستخدمين من تجاوز حظر المواقع و الوصول اليها بكل سهولة مع الحرص على عدم قدرة أي جهة الكشف عن هوياتهم و أماكن إتصالهم  مما يضمن لهم ولوجا سلسا و آمنا .

1 . إستخدام مواقع البروكسي Proxy WebSite لإتصال آمن و مخفي

تعتبر مواقع البروكسي بمثابة الوسيط بين المستخدم  و خوادم المواقع . مما يمنح تغطية فعالة للمواقع المحظورة المراد زيارتها . ويمنع مزودي خدمة الأنترنت  من معرفة  وتحديد المواقع الذي أنت بصدد زيارتها . مما يسمح للمستخدمين بتصفح المواقع المحظورة  بشكل آمن .
كل ما عليك فعله للدخول لموقع  بروكسي هو البحث في جوجل عن Proxy Website . وستجد العديد من المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمة  وهي موجودة بوفرة .
مثال :  في حالة إن لم تستطع الولوج الى فيسبوك من أي مكان او مؤسسة يمكنك إستخدام هذين الموقعين على سبيل المثال :
http://www.spysurfing.com/
http://proxify.us/p/

2 . الولوج عن طريق شبكة بروكسي إفتراضية VPN

تمكنك هذه الطريقة من ربط جهازك بشكل آمن بشبكة أخرى عن طريق الأنترنت . ومن خلالها يتم الولوج الى المواقع المحظورة  . مع تغيير في عنوان IP   الخاص بك .  وهناك العديد من البرامج التي تقدم لك هذه الخدمة .
مثال : يمكنك إستخدام  خدمة Zenmate . وهي تقدم لك عند التسجيل خدمة بريميوم مجانية لمدة 7 أيام ، وتعمل مع كل أنظمة التشغيل المخصصة للحواسيب المكتبية وحتى أنظمة الهواتف الذكية . 

موضوع ذات علاقة :
كيف تقوم بتصفح آمن و مخفي للمواقع من هاتفك أندرويد وتجاوز أي رقابة

3 . إستخدم خدمة ترجمة جوجل Google Translate 


دائما ما تنسى الكثير من البلدان و المؤسسات حظر خدمة جوجل للترجمة . من خلال ترجمة المواقع المحظورة الى أي لغة تعرفها يمكنك تجاوز  الحظر بكل بساطة بعيدا عن أي تعقيدات .


كل ما عليك فعله وضع موقعك في خانة الترجمة و إختيار اللغة المترجم إليها..ثم إضغط ترجمة  أو Translate ..وإضغط على الرابط الناتج عن العملية .


4 . إستخدم عناوين IP المواقع المحظورة بدل دوميناتها

في كثير من الأحيان يتم حظر المواقع من خلال لائحة تحتوي روابطها و دوميناتها وليس عن طريق عنواين IP  هذه المواقع.. فما عليك الا الحصول على IP  المواقع المحظورة و ذلك عن طريق وضع الأمر التالي في موجه الأوامر  مع مراعات تغيير الرابط برابط الموقع المحظور :
ping domain.com 
الطريقة لا تعمل دائما نظرا لأن الكثير من المواقع تعمد الى إخفاء IP  الحقيقي الخاص بها .

5 .  تجاوز الحظر عن طريق بعض إضافات المتصفحات

يمكنك كذالك تجاوز حظر المواقع  ك فيسبوك و يوتيوب من داخل المؤسسات و المكاتب  وحتى البلدان من خلال تجربة بعض إضافات المتصفحات ..التي أثبتت فاعليتها في كثير من المواقف . على سبيل المثال يمكنك إستخدام إضافة Hola  أو ProxyMate ......
خمسة طرق سهلة و فعالة لتصفح المواقع المحظورة بسهولة و بشكل آمن Reviewed by Rachid Boulahfa on 10/02/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.